تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خبراء: سماعات آبل الجديدة قد تؤدي للوفاة سريعا

© REUTERSسماعات أيفون 7
سماعات أيفون 7 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أطلقت آبل سماعتها "AirPods" الأنيقة والمقاومة للماء بالتزامن مع إصدارها الرسمي لهاتف آيفون 7، ورغم ما تضمنته من مميزات إلا أن ذلك لم يمنع الخبراء من التحذير من مخاطرها الصحية.

فقد حذر خبراء الصحة العامة من السماعات التي تعمل بتقنية "بلوتوث" نظرا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم، فالسماعات العاملة بتقنية "البلوتوث" ترسل موجات لاسلكية منخفضة الحدة إلى الأذن، وأظهرت الأبحاث أنه بمرور الوقت فإن ارتداء سماعات بتقنية "بلوتوث" بشكل متواصل، يمكن أن يؤثر على حاجز الدم في الدماغ وهو أمر ضروري لحفظ المخ من السموم الكيميائية.

وقال الدكتور جويل موسكوفيتز، أستاذ الصحة العامة فى جامعة كاليفورنيا ببركلي "نحن نلعب بالنار هنا، فوضع هذا الجهاز إلى جانب المخ بصفة مستمرة يؤثر عليه، حيث يقوم بعمل فتحة في حاجز الدم الموجود في الدماغ، وهو أمر شديد الخطورة قد يؤدى للوفاة سريعا".

أيفون 7 - سبوتنيك عربي
لماذا ينصح الخبراء بالامتناع عن شراء آيفون 7

وأضاف موسكوفيتز إن "مهندسي آبل ومديري التسويق التابعين لها يصرون على استخدام تقنية "البلوتوث"، لكن انبعاثات الموجات اللاسكلية منخفضة الحد أكثر ضررا من انبعاثات إشعاع الميكرويف التي حذر منها العديد من الباحثين من خلال دراسات كثيرة".

وأشار الباحثون إلى أنه "على الرغم من أننا لا نعرف المخاطر على المدى الطويل من استخدام أجهزة "البلوتوث"، لكننا ننصح باستخدام وسائل أكثر أمنا مثل الحديث عبر الهاتف مباشرة أو السماعات التقليدية ذات الأسلاك".

 المصدر: دايلي ميل

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала