تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف وكيري يبحثان سير تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سوريا

تابعنا عبر
بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، جون كيري، مسائل سير تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن تعزيز الهدنة في سوريا.

موسكو — سبوتنيك

محادثات جنيف حول سوريا - سبوتنيك عربي
لافروف يطالب باستئناف فوري للعملية السياسية في سوريا
قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء: "تم مناقشة سير الاتفاق الروسي الأمريكي في 9 أيلول/ سبتمبر لتعزيز الهدنة في سوريا، وضمان وصول المساعدات الإنسانية، والمعركة المشتركة ضد الإرهابيين من "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش". وأكد سيرغي لافروف على ضرورة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية للوعود بسرعة بشأن فصل جماعات المعارضة المعتدلة عن "جبهة النصرة" وتلك الجماعات التي اندمجت عمليا بفرع "تنظيم القاعدة".
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال المحادثة، ناقش الجانبان بعض المشاكل الدولية الملحة الأخرى، بما في ذلك الحاجة إلى ضمان تنفيذ "مجموعة التدابير" المتفق عليها في اتفاقيات مينسك لحل الأزمة الأوكرانية وضمان الأمن في شمال شرق آسيا، وأيضا المسائل التحضيرية للدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبعض جوانب العلاقات الثنائية.
هذا، وقد دخل الاتفاق الروسي — الأمريكي حول سوريا حيز التنفيذ يوم الإثنين 12 أيلول/ سبتمبر الجاري. وينص الاتفاق على هدنة مدتها 48 ساعة، وبعد ذلك 5 أيام أخرى. وعقب تلك الفترة من المقرر أن يبدأ عمله مركز مشترك لتنسيق العمليات ضد تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين وغيرهما في مناطق محددة متفق عليها، سيتم فيها تعليق عمليات الطيران السوري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала