الدفاع الروسية تعلن حصيلة اليوم الخامس من هدنة سوريا

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورمركز تنسيق الهدنة في سوريا
مركز تنسيق الهدنة في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤول في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية حصيلة اليوم الخامس من الهدنة المعلنة في سوريا لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعات المعارضة.

وأوضح الجنرال فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن اليوم الخامس من الهدنة في سوريا شهد توقيع اتفاقيات المصالحة مع ممثلي 4 بلدات أخرى ليبلغ إجمالي عدد اتفاقيات المصالحة الموقعة في سوريا حتى الآن 627.
ولفت مسؤول رئاسة أركان الجيش الروسي إلى أن جماعات المعارضة لم تتوقف عن خرق الهدنة، مشيرا إلى أن عدد حوادث إطلاق النار من قبل جماعات المعارضة بلغ 55، بينما بلغ إجمالي الخروقات 199.
وأضاف الجنرال بوزنيخير خلال تصريحات صحفية، السبت، أن خروقات الهدنة وحوادث إطلاق النار "لا تسمح بتأمين نقل المساعدات الإنسانية إلى حلب".

ومن جانبه قال الجنرال فلاديمير سافتشينكو، رئيس مركز تنسيق الهدنة في سوريا، إن "جماعات المعارضة تستغل نظام وقف إطلاق النار لإعادة انتشار قواتها والحصول على كميات إضافية من الذخائر والأسلحة، وتستعد للتحول إلى هجوم بهدف احتلال أراض جديدة".
ويحرص الطرف الروسي على إبلاغ الطرف الأمريكي باستمرار جماعات المعارضة السورية في خرق اتفاق الهدنة الموقع بين روسيا والولايات المتحدة، ولكن الطرف الأمريكي لم يرد على أي بلاغ.
وقال الجنرال سافتشينكو:
يشهد هذا على أن الولايات المتحدة لا تسيطر على الوضع في سوريا وليست مستعدة لاتخاذ إجراءات إرغام جماعات المعارضة الخاضعة لنفوذها على تنفيذ اتفاق وقف العمليات القتالية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала