مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا تتابع سير الانتخابات البرلمانية الروسية

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمراقبون أجانب في الانتخابات البرلمانية الروسية
مراقبون أجانب في الانتخابات البرلمانية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إيلا بامفيلوفا، رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية، أن مجموعة من 774 مراقبا أجنبيا قدموا من 63 بلدا تقوم بمتابعة سير انتخابقات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي الروسي.

الانتخابات البرلمانية في روسيا - سبوتنيك عربي
انطلاق الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية
واضافت بامفيلوفا في تصري صحفي أدلت به في موسكو، اليوم الأحد، أن هؤلاء المراقبين الأجانب موجودون في 55 منطقة من المناطق الـ85 في روسيا الاتحادية لافتة إلى أن اختيار هذا أو ذاك من أقاليم البلاد الشاسعة الأنحاء من مقاطعة كالينينغراد في أقصى غربها إلى إقليم بريموريه في أقصى شرقها تم بمحض إرادة المندوبين الدوليين.    

ومن جانبه، صرح إيلكا كانيرفا، منسق وفد المراقبة التابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، أن الوفد المشترك لهذه المنظمة ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان المنبثق عنها يضم 482 مراقبا من 44 بلدا إجمالا. ولم يرفع أي منهم من مناطق انتشارهم الحالي حتى الساعة أي تقرير حول رصد مخالفات خلال عملية الاقتراع وتنظيم الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية.  

هذا وقد انطلقت في روسيا، اليوم الأحد، انتخابات مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي للبلاد.
وجدير بالذكر أن مجلس الدوما المقبل البالغ مدة صلاحياته 5 سنوات، سيكون السابع في تاريخ روسيا الاتحادية الحديث. فقد جرت الانتخابات النيابية السابقة للبرلمان الاتحادي في ديسمبر/كانون الأول 2011، وذلك وفق نظام القوائم الحزبية وبوجود حاجز انتخابي عال (7 بالمائة من أصوات الناخبين). ولم يتمكن إلا أربعة أحزاب من دخول الدوما حيث توزعت مقاعد النواب الـ450 فيه وقتذاك بين حزب "روسيا الموحدة" (238)، والحزب الشيوعي الروسي (92)، وحزب "روسيا العادلة" (64)، والحزب الليبرالي الديمقراطي (56). وستجري الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية، اليوم، وفق النظام المختلط، حيث سيتم انتخاب نصف نواب مجلس الدوما بصورة فردية في الدوائر الانتخابية الإقليمية من بين 2100 مرشح تم تسجيلهم رسميا، فيما ستخوض الأحزاب صراعا على نيل بقية المقاعد الـ225. ويتوجب على أي من الأحزاب الـ14 المشاركة في الانتخابات اجتياز عتبة الـ5 بالمائة من أصوات الناخبين لدخول مجلس الدوما.

 

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала