تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس الوزراء الإيطالي: على حلف الناتو تجنب "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا

© AP Photoرئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي
رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، اليوم الثلاثاء، أن على حلف الناتو العمل على إيجاد أساليب جديدة في استراتيجيته، تكون مقبولة للجميع في أوروبا، ولكن في نفس الوقت يجب تجنب تكتيكات "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا.

واشنطن — سبوتنيك

سفن أسطول البحر الأسود في بالتيسك - سبوتنيك عربي
روسيا أفشلت خطط حلف الناتو والولايات المتحدة في البحر الأسود

وقال رينزي، ردا على سؤال من الصحفيين، اليوم: "حلف الناتو يجب أن يكون قويا، ولكن من الضروري تجنب "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا، وهذا رأيي الشخصي."

وأضاف بأن إيطاليا تسعى لتحقيق التمويل الأمثل لبرامج حلف الناتو، ولكن بروكسل تضغط على البلاد، وعلى الرغم من أنها لا يمكن أن تفعل ذلك إلا في إطار "ميثاق الاستقرار" — وهو يبلغ حاليا حوالي 1.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

هذا وتعد طموحات حلف شمال الأطلسي، بالتوسع شرقا، أحد أهم القضايا التي توتر العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى والوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف، كما أدت الخلافات السياسية بشأن أوكرانيا، إلى توقف اللقاءات بين روسيا والحلف بصيغة مجلس "روسيا — الناتو" بشكل شبه تام. وانطلاقا من المذكور أعلاه، يعتبر تصريح رئيس الوزراء الإيطالي، الذي أدلى به اليوم، إشارة إيجابية جدا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала