تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة إسرائيلية تبيع برامج تجسس لدول عربية

© YouTube.comإنترنت
إنترنت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكر تقرير نشرته صحيفة "واي نيت" الإسرائيلية أن شركة البرمجيات "NSO" تسببت في حالة من الذعر في عالم البرمجيات، دفع شركة "أبل" العملاقة إلى إجراء تحديث عاجل لأجهزة "أي فون" نتيجة المخاوف الأمنية.

وأضاف التقرير أن ذلك جاء بعد الكشف عن محاولة فاشلة لوضع برنامج للتجسس على هاتف أحد نشطاء حقوق الإنسان في دولة الإمارات.

وأوضح أن الشركة الإسرائيلية تمكنت من بيع برنامج التجسس "Pegasus" إلى إحدى الدول العربية، من دون أن يحدد اسم هذه الدولة.

ولفت التقرير إلى أن مسؤولا بوزارة الدفاع الإسرائيلية، ذكر أن هيئة الرقابة على الصادرات سمحت بمنح شركة البرمجيات الإسرائيلية "NSO" ترخيص بيع برنامج التجسس، "Pegasus إلى شركة خاصة في إحدى الدول العربية.

وأشار التقرير إلى أن المحاولة الفاشلة لتحميل برنامج التجسس على جهاز ناشط في مجال حقوق الإنسان، أثارت انتقادات حادة داخل إسرائيل للسماح ببيع مثل هذه البرامج إلى دولة عربية.

ووفقا لمسؤولي وزارة الدفاع، حتى في الوقت الذي كانت المناقشات جارية بشأن ما إذا كان منح أو عدم منح المكتب الوطني للإحصاء ترخيصا لتصدير التكنولوجيا، كانت هناك اعتراضات قوية من كبار المسؤولين في الوزارة للسماح بتصدير النظام إلى الأمة العربية، نقلا عن وطنية الأمن.

 وبرنامج "Pegasus" يسمح بالسيطرة على الأجهزة المحمولة بعد زرع حصان طروادة عبر البريد الإلكتروني، ومنذ لحظة تثبيت البرنامج على الجهاز يمكن التنصت على كافة البيانات الموجودة والاستماع إلى كل المكالمات التي تجري من خلال هذا الجهاز.

وتأسس شكرة البرمجيات الإسرائيلية"NSO" عام 2008، ومقرها مدينة "هرتسليا" والمؤسسون من خريجي شعبة الاستخبارات الإسرائيلية العسكرية "أمان"، ويعمل فيها قدامى المحاربين من وحدات الاستخبارات العسكرية والنخبة في مواقع البحث والتطوير.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала