تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...ظاهرة نبش القبور لأغراض السحر تثير استياء الناس

© AP Photoقبر" صورة أرشيفية"
قبر صورة أرشيفية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
الخوف من المستقبل أو غريزة الانتقام قد تدفع بعض الضعفاء إلى الذهاب إلى الوسطاء الروحيين من المشعوذين أو السحرة أو الشيوخ للحصول على بعض الطلاسم أو لطرد جن من أجسادهم عبر ممارسة بعض الطقوس الغريبة، ويعطيهم هذا الإحساس، بالحماية والطمأنينة التي تنتهي بعد مدة قصيرة ويعاودون الكرة فتصبح هذه الحالة متأصلة في سلوكهم ولا يمكنهم الاستغناء عنها.

وفي حادثة قد تكون على علاقة بموضوع السحر والشعوذة، استيقظ سكان ولاية الشلف بالجزائر، على واقعة تعرض عدة قبور للنبش. وذلك في إحدى المقابر الموجودة بجوار المدينة، حيث استخرجت رفات الموتى، وتم بعثرتها في مشهد أثار استياء كبيرا في أوساطهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن السكان يشكون في أن يكون ممارسو السحر والشعوذة وراء نبش القبور، حيث  أبدى المواطنون في مدينة تنس، شمالي البلاد، استياءً من تعرض عدة قبور للنبش، واستخراج رفات المدفونين بها وبعثرتها.

ودعا الغاضبون من انتهاك حرمة القبور، السلطات إلى التحرك لكشف الضالعين في النبش ومحاسبتهم، وهو ما جرى بحسب "الصحيفة".

وذكر شهود أنه تم العثور على قطع من الملابس الداخلية، لرجال ونساء، بداخل القبور وبالقرب منها، وهو ما يرجح فرضية تورط المشعوذين، بحسب السكان الغاضبين.

وقد أقدم، في وقت سابق من هذا العام، العديد من الشباب من مختلف ولايات الجزائر على مبادرات لتنظيف المقابر، ليس للحفاظ على نظافتها فحسب، بل للكشف عن أعمال السحر والشعوذة، فهؤلاء الشباب أبدوا استعدادهم للعمل التطوعي خاصة في الآونة الأخيرة على إثر انتشار صور شباب وشابات الأزواج منهم والعزاب، صور مدفونة في القبور وعليها قفل حديدي، هذه الحملة عرفت تفاعلا من طرف هؤلاء الشباب الذين شاركوا بحماسة بغية البحث عن السحر في القبور وتخليص الضحايا من هذه الأعمال المسيئة للدين من جهة ولحياة هؤلاء المساكين من جهة أخرى.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала