تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف: قلق روسي شديد إزاء ما يحدث في سوريا وكيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن

© Sputnik . Sergey Guneevسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، عن قلق بلاده البالغ إزاء ما يحدث في سوريا، وكيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

رياض حداد - سبوتنيك عربي
السفير السوري في روسيا: واشنطن تستخدم الهدنة لإعادة تسليح المقاتلين
وقال لافروف في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عقب محادثات مع نظيره الكمبودي، هور بارك سوخون: "نحن أيضا قلقون بجد إزاء ما يحدث في سوريا، كيف تنفذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مجملها، نشعر بالقلق إزاء محاولات بعض المشاركين في هذه العملية داخل سوريا وخارجها، التصرف خلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي."

— تصريحات القيادة الأميركية وتصرفاتها في الشأن السوري متناقضة، وموسكو ترغب بإزالة هذا الغموض.

وأعلن وزير الخارجية الروسي أن تصريحات القيادة الأميركية وتصرفاتها في الشأن السوري، متناقضة، وموسكو ترغب بإزالة هذا الغموض.

وقال لافروف: "وفيما يتعلق بالموقف الحقيقي للبيت الأبيض اتجاه الأزمة السورية، التصريحات وتصرفات الزملاء الأميركيين في سوريا لها طابع التناقضات المعروفة"، مضيفا أن روسيا ترغب بإزالة أي التباس، لا سيما وأنها تؤثر بشكل مباشر على تعاوننا مع الولايات المتحدة في تنفيذ الاتفاقات الروسية الأميركية."

— الاتفاقيات الروسية الأمريكية حول سوريا عالقة الآن….

وأكد وزير الخارجية الروسي أن الاتفاقيات الروسية الأمريكية حول سوريا، عالقة الآن بسبب عدم وضوح تصور واشنطن لنهج عدد من الجماعات المعارضة.

سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
الخلاف حاد بين واشنطن وموسكو بشأن سوريا
وقال وزير الخارجية الروسي: "تصريحات وتصرفات الزملاء الأمريكيين حول سوريا تتسم بالفعل بطابع متضارب، ونود بالطبع إزالة أي غموض، خصوصا وأنه يمس تعاوننا مع الولايات المتحدة مباشرة في تنفيذ الاتفاقيات الروسية الأمريكية، التي اتضح أنها عالقة الآن بدرجة كبيرة بسبب غموض موقف واشنطن من نهج المعارضين، وعدد من الجماعات المعارضة والمقاتلين والمعارضين السياسيين لنظام الأسد، الذين ينكرون أو يرفضون القبول بالاتفاقيات الروسية الأمريكية.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أكد أن بلاده على وشك تعليق المحادثات مع روسيا بشأن الأوضاع في سوريا، بما في ذلك في موضوع إنشاء مركز مشترك لتنسيق الهدنة، " في حال عدم اتخاذ روسيا خطوات فورية لوقف الهجوم على حلب واستعادة نظام وقف الأعمال القتالية".

فيما أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، عن رؤية الكرملين لتصريحات وزارة الخارجية الأمريكية حول التهديد الإرهابي في روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في سوريا، واصفا إياها بـ "غير اللائقة"، مضيفا أن الكرملين يلاحظ الطابع غير البناء لخطاب واشنطن. وأضاف أن "موسكو تحتفظ باهتمامها بالتعاون مع واشنطن".

وانتهى سريان نظام  وقف إطلاق النار في سوريا منذ 19 أيلول/سبتمبر… وذكر الجانب الروسي بأنه تم الالتزام به من جانب دمشق فقط، أما المعارضة ومختلف المجموعات الإرهابية قد استخدمت الهدنة لإعادة التجمع. بينما أكدت موسكو أن الولايات المتحدة لم تف بالتزاماتها بموجب خطة فصل المعارضة عن الجماعات الإرهابية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала