الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

© Sputnik . Vitaliy Ankov / الذهاب إلى بنك الصورغواصة
غواصة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

وجاء في الصحيفة: "في زمن الحرب الباردة، قامت روسيا بجهود كبيرة لتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة، ومن بينها الطرادات الصاروخية من فئة "أنتيي". وبناء على نموذج هذه الطرادات تم تطوير غواصات جديدة من فئة "ياسن"، المزودة بصواريخ كروز، ودخل أول نموذج منها "سيفيرودفينسك" في الخدمة مؤخرا، وأن هذه الغواصات الجديدة بالتحديد تقلق القادة العسكريين الأمريكيين".

غواصة نووية - سبوتنيك عربي
روسيا بدأت ببناء غواصة من الجيل الخامس

وأضافت الصحيفة أن غواصة "سيفيرودفينسك"، المعروفة رسميا بالمشروع 885 "ياسن"، مزودة بنظام كتمان الصوت، وهي قادرة على كتم صوت محركاتها أكثر بكثير من الغواصات الأمريكية "لوس أنجلوس".

وتسطيع الغواصات من هذه الفئة  أيضا أن تحمل 30 طوربيد و، ووفقا لبعض البيانات، هي مزودة أيضا بصواريخ مضادة للطائرات. طول الغواصة 120 م، وقادرة على الغوص على عمق 600 متر.

وتعتزم روسيا بناء خمس غواصات من هذا النوع، اثنتان منهم بدأ العمل عليهما، ولكن لن تدخلا الخدمة قبل عام 2020. وأما الثلاث الباقيات فإنه سيتم بناؤهم قبل حلول عام 2030.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала