العبادي يؤكد عدم السماح للأتراك بالمشاركة في تحرير الموصل

© AFP 2022 / DOMINICK REUTERرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لدى اجتماعه مع القيادات الأمنية والعسكرية أمس الأحد، من "مشروع تركي" قال إنه يهدف إلى إشغال الجيش التركي في معارك خارج الحدود، وفيما عد وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقي "تجاوزا" على سيادة البلاد، أكد أنه لن يسمح بمشاركة القوات التركية في معركة تحرير الموصل.

أبو مهدي المهندس - سبوتنيك عربي
قيادي في "الحشد الشعبي" مخاطبا تركيا "الموصل لن تكون قبرص أخرى"
وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في محافظة كربلاء، "أخشى من مشروع بقيادة تركية لتحقيق هدف داخلي وإشغال الجيش التركي في معارك خارج الحدود"، لافتا إلى أن "هذا الأمر غير مقبول للعلاقات بين بغداد وأنقرة".

وأضاف أن "وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقي تجاوز على السيادة وأستغرب من إصرار القادة الأتراك على تواجد قواتهم في العراق"، مؤكدا أنه "لن يُسمح للقوات التركية بالمشاركة في تحرير الموصل، ولا تتصور القيادة التركية أنها في نزهة بالعراق".

وفي السياق نفسه، صرح الناطق الأمني باسم قوات "الحشد الشعبي" العراقية، يوسف الكلابي، إن الحشد سيتعامل مع القوات التركية عند وصولها إلى الموصل كما سيتعامل مع تنظيم "داعش" الإرهابي، مشدداً على أن وجود أي قوات أجنبية في العراق أمر مخالف للمواثيق الدولية.

يذكر أن العبادي وصل يوم أمس الأحد، إلى محافظة كربلاء، وعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية لمناقشة الخطط الموضوعة لحماية الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала