تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوريا الجنوبية على استعداد لتوجيه ضربة وقائية ضد جارتها الشمالية

© AP Photo / KCNA via KNS, Fileتبادل النيران بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية
تبادل النيران بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن البلاد على استعداد لتوجيه ضربة وقائية في حال ظهور إشارات عن استخدام وشيك للسلاح النووي من قبل كوريا الشمالية، صرح بذلك اليوم الاثنين الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سان غون.

طوكيو — سبوتنيك.

كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
كوريا الجنوبية : نحن على استعداد لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سان جون، بحسب وكالة رينهاب الكورية الجنوبية، اليوم: " في حال ظهور علامات حول استخدام وشيك للسلاح النووي من قبل كوريا الشمالية سيكون بإمكاننا توجيه ضربة مسبقة ضدها من منطلق حقنا في الدفاع عن النفس".

وجاءت تصريحات جون هذه رداً على سؤال حول رد فعل كوريا الجنوبية على تهديدات جارتها الشمالية بتوجيه ضربات صاروخية خاصة، وأنها لن تتخلى عن تصميم السلاح النووي والصواريخ رغم العقوبات والتحذيرات من قبل الأمم المتحدة.

ويأتي هذا الصريح لجون على ضوء بدء تنفيذ مشروع "إنفيزبل سبيريت" المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الذي سيجري لأول مرة، على طول ساحل كوريا الجنوبية ويستمر 5 أيام.

ووفقا لوكالة رينهاب للأنباء فإن هذا المشروع من شأنه ترهيب كوريا الشمالية، حيث ستشارك فيه حاملة الطائرات الأميركية "رونالد ريغان" التي تتمركز في ميناء يوكوسوكا الياباني والقادرة على حمل 80 طائرة و 5.4 ألف فرد. وتتكون محطة توليد الكهرباء الخاصة بها من مفاعلين نوويين.

هذا وتقوم 5 طرادات بمرافقة حاملة الطائرات المذكورة خلال المشروع أعلاه. كما تخطط الولايات المتحدة لإشراك قاذفة بي — 2 (الشبح)" الاستراتيجية المتمركزة في قاعدة "أندرسين" الجوية في جزيرة غوام.

ووصفت وكالة وينهاب مشاركة السفن المذكورة أعلاه في مشروع "إنفيزبل سبيريت" بأنها تحذيرا لكوريا الشمالية، التي نفذت يوم 9 أيلول/سبتمبر، تجربة نووية خامسة. وذلك رغم نداءات المجتمع الدولي الداعية بيونغ يانغ للتخلي عن السلاح النووي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала