تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"البترول المصرية" تعلن وصول شحنات وقود بديلة عن وقود "أرامكو" السعودية

© Sputnikناقلة نفط
ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن شحنات الوقود البديلة التي طلبتها مصر من الأسواق العالمية بعد قرار شركة "أرامكو" السعودية بعدم توريد شحنات المواد البترولية المتفق عليها لهذا الشهر، وصلت بالفعل.

القاهرة — سبوتنيك

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة حمدي عبد العزيز، في رد على سؤال لـ"سبوتنيك" حول وصول هذه الشحنات بالقول "وصلت بالفعل".

ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل
وتابع أن الهيئة تعاقدت على شحنات بدأت في الوصول، اليوم، للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية.

كان عبد العزيز أكد، يوم أمس الاثنين، أن "أرامكو أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنة أكتوبر، بدون إبداء أسباب […] لعلها أسباب فنية أو لوجستية".

وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار "يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل"، مؤكداً أن "هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية".

وتورد الشركة السعودية للحكومة المصرية، بموجب اتفاق بينهما بقيمة 23 مليار دولار أمريكي، 700 ألف طن شهريًا من المواد البترولية المكررة، منها 400 ألف طن سولار، و200 ألف طن بنزين، و100 ألف طن زيت الوقود، لمدة 15 عاماً.

وتشهد العلاقات الديبلوماسية المصرية-السعودية توتراً على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى التمييز بين تنظيم "جبهة النصرة" [الذي تغير اسمه إلى تنظيم جبهة فتح الشام] وبين المعارضة المعتدلة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала