حكم ببطلان قرارات المجلس الرئاسي الليبي وحكومته

تابعنا عبرTelegram
الضيف: زياد دغيم، عضو مجلس النواب الليبي

أكد عضو مجلس النواب الليبي، زياد دغيم، على حكم محكمة استئناف البيضاء والذي قضى بعدم أهلية المجلس الرئاسي وحكومته القانونية لإصدار أية قرارات أو إدارة البلاد قبل استيفاء الخطوات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي بدءا من تعديل الإعلان الدستوري وانتهاء بأداء اليمين أمام مجلس النواب، واصفا ما قام ويقوم به المجلس الرئاسي نوعا من العبث الذي لا يرتب عليه أية آثار قانونية. مشيرا أنه تزامن مع اقتناع الجميع بعدم جدوى هذا الاتفاق واستحالة تطبيقه، معتبرا حكومة الوفاق بأنها حكومة مهجر.

وطالب دغيم المجتمع الدولي أن يعبر عن موقفه مما يحدث في ليبيا مشترطا عدم التدخل في السيادة الليبية، مؤكدا أن ليبيا دولة ذات سيادة ولها مؤسساتها التشريعية وعلى الجميع أن يتواصل مع مجلس النواب بأي فيما يخص أي اتفاق.

وأوضح أن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ومجلس النواب يقومان بجهد كبير في المناطق التي ينتشر فيها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وقال دغيم إن مجلس النواب يحتاج إلى وقت حتى ينظر في دعوة رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل  تشكيل حكومة جامعة، مشيرا إلى أن هناك أعضاء بالمجلس لم يتفهموا إسقاط المجلس الرئاسي ويحتاجون وقتا حتى يقتنعوا بأهمية التوافق مع الغويل.

إعداد وتقديم: عبدالله حميد

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала