تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بيسكوف: الوضع في حلب يتغير بسرعة

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن الوضع في حلب يتغير بسرعة، وقرارات تمديد الهدنة الإنسانية تتخذ انطلاقا من الوضع الذي قد يتجه نحو الأسوأ، وعملية خروج المقاتلين من حلب تسير بشكل بطيء.

موسكو — سبوتنيك.

وقال بيسكوف في سياق تعليقه على تمديد الهدنة في حلب، اليوم: "لقد قام عسكريونا بالإجابة عن هذا السؤال، مؤكداً أن هذا يعتمد على معايير مختلفة، وعلى كيفية استمرار العملية. للأسف، خروج المسلحين بطيء من المدينة. كيف ستستمر عملية تأمين قافلات المساعدات وكيف سيتصرف المسلحون، هل سيستمرون في عملياتهم الهجومية، أم أن الهدنة الإنسانية ستستخدم فقط لإعادة ترتيب صفوفهم، وإعادة التجهيز والتسليح الإضافي للمجموعات الإرهابية، الغالب وجودها بالجزء الشرقي للمدينة. ستكون [ الهدنة ] مرتبطة بهذه العوامل".

وأكد بسكوف، أن الوضع يتغير هناك بشكل سريع، كما يمكن أن يتغير نحو الأسوأ، لذلك فإن جميع القرارات ستتخذ استناداً إلى الوضع الحالي".

يذكر، أنه انتهى يوم 19 أيلول/سبتمبر الجاري، سريان الاتفاق الروسي — الأميركي بشأن الهدنة في سوريا، الذي تم التوصل إليها بعد مباحثات طويلة بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري في جنيف يوم 9 أيلول/سبتمبر. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نظام وقف إطلاق النار لم يلتزم به إلا الجيش السوري، وكانت هناك انتهاكات عديدة من قبل المسلحين. كما أعلنت قيادة الجيش السوري، أن القوات السورية بذلت "جهودا حثيثة" لتطبيق الهدنة، وأبدت "أعلى درجات ضبط النفس".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала