دراسة: مشروبات "الدايت" تزيد فرص الإصابة بالسكري

© YouTube.comبيبسي
بيبسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجد علماء أن تناول المشروبات الخالية من السكر “الدايت”، قد يكون مضرا بقدر أكبر من المشروبات الأخرى التي تحتوي على السكر.

شراب - سبوتنيك عربي
مشروب سحري ينضف الشرايين بشكل طبيعي
أظهرت دراسة حديثة نتائج خطيرة ومثيرة، أكدت من خلالها أن المشروبات الغازية "الدايت" لا تساعد في إنقاص الوزن، وهي سبب مباشر للإصابة بالسمنة المفرطة، وفي هذا السياق حذرت دراسة علمية حديثة نشرت عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من المشروبات الغازية "الدايت"، قد  ترفع خطر الإصابة بمرض السكري أيضا.

إذ وجد العلماء أن تناول كأسين من المشروبات الغازية يومياً يضاعف خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني. وبعد تحليل بيانات أكثر من 3000 شخص يتناولون المشروبات الغازية "الدايت" يومياً لمدة عام كامل، وجد أن المحليات الاصطناعية تتداخل مع البكتيريا الموجودة في الأمعاء التي تؤدي بدورها إلى مرض السكرى.

كما أن الذين يتناولون اثنين أو أكثر من المشروبات المحلاة يومياً هم أكثر عرضة بمعدل الضعف لتطور مرض السكري من النوع الثاني، وشملت هذه المشروبات الغازية أو العصائر التي يزعمون أنها خالية من السكر، ويوصل العلماء في آخر أبحاثهم إلى أن تناول 200 مل من المشروبات الغازية "الدايت" كل يوم يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 21%.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала