الناتو: "الأميرال كوزنيتسوف" تعزز إمكانيات القوات الروسية في كافة أنحاء سوريا

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورإقلاع طائرة من طراد "الأدميرال كوزنيتسوف"
إقلاع طائرة من طراد الأدميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، أن حلف "الناتو" قلق من حملة مجموعة حاملة الطائرات الروسية التابعة للأسطول الشمالي للقوات البحرية الروسية في منطقة شمال شرقي المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، ويدعو روسيا للعمل على إيجاد حل سياسي للصراع في سوريا ووضع حد للهجمات في حلب.

بروكسل — سبوتنيك

وقال ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي، اليوم: "إن هذا يدعو لقلق كبير وتساؤلات حول استعداد روسيا للعمل على حل النزاع في سوريا. نحن ندعو روسيا للمساهمة في إيجاد حل سياسي وتنفيذ وقف إطلاق النار والهجمات في حلب".

حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
شاهد... "الأميرال كوزنيتسوف" الروسية تحاصر سوريا بأقوى المقاتلات فى العالم
وأكد الأمين العام، أن مجموعة حاملة الطائرات الروسية التي توجهت إلى البحر الأبيض المتوسط "ممكن أن تستخدم لتعزيز إمكانيات القوات الروسية المشاركة في العمليات القتالية في كافة أنحاء سوريا، بالإضافة إلى القيام بمجموعة ضربات جوية في حلب".

وكان المكتب الصحفي لأسطول الشمال الروسي، قد أعلن أنه وفقا لخطة تدريب القوات البحرية الروسية، عن إبحار مجموعة من السفن الحربية الروسية، في الـ 15 من الشهر الجاري، نحو مناطق شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط المتوسط، حيث تضم المجموعة حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" والطراد النووي الثقيل "بيتر فيليكي" والسفينتين الكبيرتين المضادتين للغواصات "سيفيرومورسك" و"الفريق البحري كولاكوف" المضادة للغواصات وسفن الدعم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية مراراً، أن الضربات ستوجه نحو الإرهابيين فقط وذلك بعد فحص دقيق للأهداف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала