تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس المجلس الأوروبي: موقف أعضاء الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا غير موحد

© Sputnik . Francois Moriرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك
رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أنه لا يوجد من بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي موقف موحد بشأن السياسة تجاه روسيا.

بروكسل — سبوتنيك.

وقال توسك، في كلمة خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، اليوم الأربعاء، "يجب علينا الحفاظ على الوحدة في علاقاتنا مع روسيا، وأن بناء وحدة الاتحاد الأوروبي — عملية صعبة، إن لم تكن بشعة. ولكن لا يوجد بديل لهذا.

وأضاف توسك، إذا أراد الاتحاد الأوروبي انتهاج سياسة فعالة تجاه روسيا، "نحن (الاتحاد الأوروبي) ينبغي أن نكون موحدين باسم الاتحاد الأوروبي".

وعلق رئيس المجلس الأوروبي بشأن نتائج قمة الاتحاد الأوروبي في 20-21 تشرين الأول/أكتوبر، في بروكسل، حيث أجرى الأعضاء خلالها مناقشة للعلاقات مع روسيا، ولكن لم يتم التوافق على تبني عقوبات جديدة بسبب سوريا.

يذكر، أن قادة دول الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في بروكسل، يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر، في قمة تستغرق يومين، لمناقشة أهم مسائل جدول الأعمال الدولي، من بينها الوضع في سوريا ومدينة حلب خصوصا، بالإضافة إلى موضوع الأزمة الأوكرانية والعلاقات مع روسيا وخروج بريطانيا من الاتحاد.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية صدور قرار عن القمة الأوروبية، بشأن فرض عقوبات على روسيا بسبب الوضع في حلب السورية، لكن المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أعلنت أن موضوع العقوبات ضد روسيا بسبب سوريا لن يناقش.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала