بالصور... ما سر الدخان المتصاعد من حاملة الطائرات الروسية أثناء توجهها لسوريا

© Sputnik . Dover Marinaحاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف
حاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سخر العديد من الخبراء العسكريين الغربيين من حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف"، وكتبت الصحف الغربية أن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة أثناء توجهها لسوريا تصاعد منها الدخان الكثيف وأنها غير صالحة للعمل.
© Sputnik . Alexei Danichevحاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"
حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"

ولكن رداً على هذه الكلمات هل يعقل لدولة عظمى مثل روسيا إرسال سلاح متعطل ليغرق فى عرض البحر، أو هل يعتقد الغرب أن الدخان المتصاعد من هذه الحاملة دليل على حالتها السيئة، ولكن إليكم الإجابة الحقيقية حول حقيقة الدخان المتصاعد من "الأدميرال كوزنيتسوف".

تمكنت الحاملة الروسية من عبور القناة الإنجليزية يوم الجمعة الماضي، ولكن الدخان الكثيف المتصاعد من الحاملة أصاب الخبراء العسكريين بالذهول وملأ سماء أوروبا بالظلام.

© Sputnik . Dover Marinaمروحية كا-31أر على متن حاملة الطائرات الروسية الادميرال كوزنيتسوف
مروحية كا-31أر على متن حاملة الطائرات الروسية الادميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
مروحية كا-31أر على متن حاملة الطائرات الروسية الادميرال كوزنيتسوف

لم يلاحظ الخبراء العسكريون أن حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" تعمل بالديزيل والكهرباء، ونتيجة لقوة تسليح الحاملة الروسية بالصواريخ والطائرات، حيث تحمل السفينة صواريخ مضادة للسفن من نوع "غرانيت" تصل لمسافة 600 كيلومتر، و256 صاروخا من نوع "كورتيك""ديرك"، و192 صاروخ "كينجال"، و48 ألف قذيفة مدفع وعشرات الطائرات والمروحيات.

لتتمكن هذه الحاملة الضخمة بصواريخها وأسلحتها تستخدم روسيا أربعة توربينات بخارية، وثمانية مراجل تتكون من طابقين تعمل بمولدات الديزل، وسيكون من العجيب أن تحمل هذه السفينة كل هذه الأسلحة بوحدات التخزين الصلبة.

© Sputnik . Dover Marinaحاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف
حاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
حاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف

بالإضافة إلى هذا هذه السفينة مخصصة لتدمير الأهداف البحرية الكبرى وحماية التشكيلات البحرية الصديقة من هجوم عدو محتمل، ناهيك عن توجيه ضربات إلى أهداف برية. وترابط على متنها خلال قيامها برحلات بحرية طائرات "سو-27" أو "سو-33" ومروحيات "كا-27" أو "كا-29" البحرية. وبدأ بناؤها في مصنع "تشيرنومورسك" الأوكراني، وانتهى عام 1991. ولا تزال حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" قيد الخدمة في سلاح البحرية الروسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала