تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

القوات الليبية تتوغل في آخر معاقل "داعش" بمدينة سرت

© REUTERS / Ismail Zitounyليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016
ليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي الليبي إنها تتوغل في آخر معاقل تنظيم "داعش" في مدينة سرت، الواقعة عند منتصف الساحل الليبي على البحر المتوسط.

القاهرة — سبوتنيك

وأصدرت "البنيان المرصوص" بياناً، الاثنين، قالت فيه إن "قواتنا تتوغل على أكثر من محور في الجيزة البحرية، آخر معاقل "داعش" بمدينة سرت، أمام مقاومة يائسة من عصابة "داعش"".

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة سرت الليبية منذ بداية العام الماضي، كما يتواجد مسلحوه في عدة مدن ليبية، وانطلقت في أيار/ مايو الماضي، عملية "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على المدينة، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا — سرت) و(الجفرة — سرت) و(مصراتة — سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، قد أعلن في الأول من آب/ أغسطس الماضي، أن بلاده طلبت من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مباشرة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت، أهم معاقل التنظيم في ليبيا، التي تجري هناك حاليا عملية "البنيان المرصوص" لتحريرها.

وفي فبراير/ شباط الماضي استهدفت غارة لطائرة بدون طيار أمريكية عناصر تنظيم "داعش" بمدينة صبراتة الليبية على بعد نحو 70 كم عن تونس. وقتل في العملية نحو 50 مسلحا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала