حفتر يحرص على حشد الدعم العسكري ضد "الميليشيات المتطرفة"

© youtube\libyaalaanخليفة حفتر
خليفة حفتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أنهى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة أبو القاسم حفتر، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووصل مساء أمس الثلاثاء إلى مطار الأبرق، وقد استغرقت زيارته والوفد المرافق له خمسة أيام .

القبة — سبوتنيك

بوغدانوف - سبوتنيك عربي
بوغدانوف: الوضع السياسي والعسكري في ليبيا معقد ولا تغييرات للأفضل
وقال مدير المكتب الإعلامي في القيادة العامة للجيش خليفة العبيدي في تصريح خاص لـ "سبوتنيك": "إن  حفتر اجتمع خلال زيارته مع نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد آل نهيان، وتناولت المباحثات دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول الظروف التي تمر بها ليبيا والمنطقة العربية لاسيما على المستوى الأمني".
وأضاف العبيدي: "إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية حرص مؤخرا على زيارة بعض الدول الصديقة والداعمة للجيش الليبي "شرقي البلاد"، وذلك لحشد الدعم العسكري لمحاربة "الميليشيات المتطرفة"، ودعم بناء الجيش الليبي".
وكان في استقبال المشير حفتر لدى وصوله دولة الإمارات العربية المتحدة وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتية محمد البواردي، وبدأت  الزيارة بوصول المشير إلى مطار أبوظبي الدولي يوم الأربعاء الماضي.
هذا وقد زار "حفتر" في وقت سابق الأردن، حيث التقى الملك عبدالله الثاني للحصول على استشارات عسكرية وأمنية، ولتدريب عناصر الجيش الليبي، وجدد الملك عبدالله، خلال اللقاء، التأكيد على وقوف ودعم بلاده بجانب ليبيا ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تهدد استقرارها أكثر من أي وقت مضى.
كما بحث الطرفان طرق وآليات دعم القوات المسلحة الليبية بالتدريب والاستشارات العسكرية، وسبل تطوير التنسيق والتواصل المباشر بين القيادات العسكرية في البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала