تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب عن "كتلة المستقبل": حكومة الحريري ستعيد العلاقات اللبنانية العربية

© AP Photo / Hussein Mallaرئيس تيار المستقبل سعد الحريري
رئيس تيار المستقبل سعد الحريري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتهت الاستشارات النيابية الملزمة التي أجراها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الخميس، بتسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة.

وفي هذا السياق قال عضو كتلة "المستقبل" النائب أمين وهبي في حديث خاص لـ "سبوتنيك"، "إن هذه اللحظة مهمة كثيراً وطنياً، لأن في البيان المختصر الذي أعلنه الرئيس الحريري شكر الرئيس السابق للحكومة تمام سلام على الصبر الذي تحلى به، وأكد عزمه على تشكيل حكومة وطنية تعيد العمل وتعيد تنشيط عمل مجلس الوزراء وحل الملفات المتراكمة، وتعيد العلاقات اللبنانية العربية إلى سابق عهدها وإلى حيويتها وتعيد المياه إلى مجاريها، وبالتالي نعتبر هذه اللحظة هامة جداً لكل اللبنانيين. ونتمنى أن ينطلق العهد مع حكومة جديدة بقوة من أجل معالجة المتراكم من الملفات".

سعد الحريري - سبوتنيك عربي
الرئيس اللبناني يكلف الحريري رسميا بتشكيل الحكومة
وعن التحديات التي ستواجه الرئيس سعد الحريري قال: "نحن حتى الساعة ننظر إلى الأمور بتفاؤل ونحاول تعزيز الجو الإيجابي الذي ترافق مع ولادة العهد الجديد وبالتالي حتماً هناك جهد لا بد من بذله من أجل تشكيل الحكومة ونتمنى أن تشكل بفترة قصيرة جداً، نحن بحاجة لحكومة تنتج وتنجز ونتمنى أن يتم إنجاز هذا الإستحقاق في وقت قصير نسبياً".

وأوضح أن الأزمة السياسية والأمور الخلافية لم تنته ولكن المبادرة التي أطلقها الرئيس سعد الحريري هي التي عجلت بإنهاء الشغور انطلاقاً من تحسسه بالوضع الخطير الذي بلغه لبنان على كل الأصعدة وإنطلاقاً من خوفه من أن يعم الفراغ وتأثير ذلك على مصالح اللبنانيين، وتابع: "نحن نعتقد أن هناك إمكانية لأن نفعل دور الحكومة والمجلس النيابي على الأقل في الأمور المتفق عليها، وأن نعزز قنوات التواصل والحوار بين اللبنانيين ونتمنى بعد تشكيل الحكومة أن تطلق من جديد طاولة الحوار الوطني".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала