استطلاع للرأي: 54% من الإسرائيليين يرجحون فوز كلينتون في الانتخابات الأمريكية

تابعنا عبرTelegram
استطلاع إسرائيلي جديد يكشف عن موقف الإسرائيليين من كل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستُقام الأسبوع القادم.

المرشحة للانتخابات الرئاسية من الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون ترقص مع فنان الدي جي ستيفين خلال فقرة استراحة في البرنامج التلفزيوني إيلين ديجينيريز شو، 8 سبتمبر/ أيلول 2015. - سبوتنيك عربي
هيلاري كلينتون تلجأ للمشاهير لدعم حملتها الانتخابية
خلص استطلاع للرأي أجراه "المعهد الإسرائيلي للديمقراطية" وجامعة تل أبيب، على عينة من الإسرائيليين أن 54 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية، ستكون الرئيسة القادمة للولايات المتحدة، وذلك مقارنة بـ 27 بالمائة‏ فقط ممن يعتقدون أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيكون الرئيس.

وتظهر بيانات الاستطلاع الذي نشرته القناة الثانية الإسرائيلية اختلافاً بين الإسرائيليين حول أي من المرشحين سيكون الأفضل لإسرائيل، حيث يعتبر 30 بالمائة أن ترامب سيكون الأفضل، ويرى 30 بالمائة آخرون أن كلينتون هي الأفضل.

ويشكل حدث الانتخابات الأمريكية أهمية كبرى في إسرائيل، كما يلعب اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة دوراً كبيراً في تحديد من سيكون الرئيس القادم.

وكان ترامب نجح في الأيام الأخيرة بتقليص الفارق بينه وبين كلينتون، وتقدم عليها بنسبة مئوية واحدة بناء على الاستطلاع الذي أجرته شبكة "أي بي سي نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست"، مستفيداً من الجدل المستجد حول استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي، حين كانت وزيرة للخارجية.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала