باريس قلقة من حملة الاعتقالات التي قامت بها السلطات التركية بحق معارضين أكراد

© Sputnik . Vitalei Ankov / الذهاب إلى بنك الصورعلم فرنسا
علم فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعربت باريس عن بالغ قلقها لقيام السلطات التركية، ليل أمس الخميس، بتوقيف 12 برلمانياً من حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي المعارض، وعلى رأسهم رئيس الحزب صلاح الدين دميرطاش، والمسؤول الثاني في الحزب فيغن يوكسيدار.

الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس - سبوتنيك عربي
الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس (فيديو)
باريس- سبوتنيك

ودعا الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، في تصريح للصحافيين، اليوم الجمعة، أنقرة إلى "احترام دولة القانون والحريات الأساسية".

وأضاف نادال أن "فرنسا وتركيا تربطهما مبادئ مشتركة تشكل أساس علاقتهما مع بعض، وهذه المبادئ تأتي في إطار انتساب البلدين للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".

  ومساء أمس الخميس، شنت السلطات التركية حملة اعتقالات شملت  قيادات حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي المعارض، بمن فيهم الرئيسين المشاركين صلاح الدين دميرطاش، وفيغين يوكسيداغ.

ووفقا لما ذكره ممثل عن حزب "الشعوب الديمقراطي" لوكالة "نوفوستي"، فإن الاعتقالات "جرت في وقت واحد في مدن مختلفة هي العاصمة أنقرة، وديار بكر، وماردين شرقي البلاد.

ويواجه المعتقلون، وفقاً لوزارة الداخلية التركية، اتهامات "العضوية في تنظيم إرهابي، ونشر الدعاية لصالح التنظيم وتحريض الشعب على الحقد والكراهية وارتكاب الجرائم ومخالفة قانون المظاهرات".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала