مقتل عدد من الجنود السعوديين باشتباكات على الحدود اليمنية

© AFP 2022 / Fayez Nureldineاشتباكات على الحدود السعودية اليمنية
اشتباكات على الحدود السعودية اليمنية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
مواجهات حدودية تسفر عن خسائر بشرية وعسكرية للجيش السعودي والقوة الصاروخية اليمنية تقصف موقعاً سعودياً في نجران بصاروخ بالستيّ.

أفاد موقع "الميادين" نقلا عن مصدر عسكري بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال مواجهات مع الجيش واللجان في موقع نهوقة بنجران السعودية، كما استهدفت القوة الصاروخيّة للجيش واللجان بصواريخ "الكاتيوشا" موقعي سقام والسديس في نجران ذاتها.

عبد الملك الحوثي - سبوتنيك عربي
الحوثي: السعودية تعطل نهوض اليمن وتمس وجوده

أمّا في جيزان، فقد قُتل ضابط وجندي سعوديان برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع القرن بالتزامن مع إطلاق القوة الصاروخية اليمنية صاروخ "زلزال 2" الباليستي على معسكر شرق المُوَسِّم.

في المقابل، شنت طائرات التحالف العربي 5 غارات جوية على مواقع الجيش واللجان في وادي جارة في جيزان. 
وفي عسير، دُمّرت جرّافة وقُنص جندي سعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في موقع نَشَمَة.

أمّا في العاصمة اليمنية صنعاء، فقد قُتل وجُرح عدد من قوّات هادي إثر استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاتهم في منطقة مِلح شرقي مديرية نِهْم بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش واللجان على مواقع مستحدثة لهم أسفل منطقة الفرضة، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي 7 غارات جوّية على مناطق بني بارق والمدفون ومسّورة ومبدعة في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء. 

وفي تعز أكد مصدر عسكري للميادين مقتل وجرح 12عنصراً من قوات هادي وتدمير عدد من آلياتهم خلال عملية نوعيّة للجيش واللجان استهدفتهم في منطقة مثلّث شبكة ثعبات في الضاحية الشرقية للمدينة.

في غضون ذلك، استهدفت قوات الجيش واللجان بالقصف المدفعي تجمعات قوات هادي في منطقة كهْبوب الساحلية رداً على غارات التحالف السعودي التي استهدفت السلسلة الجبليّة الشرقيّة في المنطقة ذاتها بمديرية ذُباب الواقعة بين محافظتي تعز ولحج جنوبي غرب المحافظة.
أما في مأرب، فقد دمّر الجيش واللجان 3 آليات عسكرية لقوات هادي بمنطقتي النجد والمشجح في مديرية صِرواح غربي مدينة مأرب شمال شرق البلاد. 
كما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات هادي إثر استهداف تجمعاتهم في منطقة العقبة في محافظة الجوف شرق اليمن.
وشنت طائرات التحالف السعودية 3 غارات على مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала