تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إصابة 3 فلسطينيين باعتداء مستوطنين عليهم في الضفة الغربية

© AFP 2021 / Abbas Momaniرام الله
رام الله - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أصيب 3 فلسطينيون من عائلة واحدة، مساء اليوم السبت، إثر اعتداء مستوطنين عليهم أثناء قطفهم ثمار الزيتون في قرية الجانية غرب مدينة رام الله.

الضفة الغربية — سبوتنيك

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن حالة أحد المصابين وُصفت بالخطيرة واثنين بـ"المتوسطة".

وجرى الاعتداء على أبناء عائلة أبو فخيدة من قبل مستوطني مستوطنة تلمون القريبة من بلدتهم، حيث تسلل المستوطنون إلى أراضي قرية الجانية واعتدوا على المزارعين بالهروات والعصي والحجارة، ثم لاذ المستوطنون بالفرار فور وصول العشرات من أبناء القرية، فيما أمّن الجيش الإسرائيلي طريق خروج المستوطنين من القرية إلى المستوطنة.

وتعاني مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس من أعمال عنف تتصاعد وتيرتها، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/ سبتمبر 2015.

وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر 2015 وحتى الآن وبحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل 249 فلسطينياً بينهم 57 طفلا، ومقتل 24 إسرائيلياً وأمريكي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала