العاهل الأردني: ماضون على طريق الإصلاح والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالملك الأردني عبد ألله الثاني
الملك الأردني عبد ألله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده ماضية على طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وتواصل الدفاع عن قضايا أمتها العربية والإسلامية.

عما- سبوتنيك

المعرض العسكري SOFEX-2016 في الأردن بقاعدة الملك عبدالله الثاني في عمان. - سبوتنيك عربي
الأردن سيشارك في الحملة الجوية ضد "داعش" في الرقة
وقال الملك عبد الله الثاني، في خطاب العرش الذي ألقاه أمام أعضاء مجلسي النواب والأعيان بمناسبة افتتاح أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة الأردني الثامن عشر، اليوم الاثنين، إن "الأردن ماض في إصلاحاته السياسية والاقتصادية".

وأضاف "إننا عازمون على المضي قدما في رفع سوية اقتصادنا، من خلال سياسات اقتصادية وبرامج تهدف إلى تحقيق النمو المستدام، وبما يخدم مصالحنا أولا وآخرا، وترسيخ المشاركة من خلال قانون اللامركزية، ووضع الخطط الضرورية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون، بالإضافة إلى العمل على تطوير مواردنا البشرية لتواكب متطلبات العصر وتمكّن شبابنا من تحقيق طموحاتهم".

وشدد العاهل الأردني على أن بلاده نجحت على مدى السنوات الماضية في صون المجتمع والوحدة الوطنية بفضل القوات المسلحة الأردنية والجيش والأجهزة الأمنية، مؤكداً أن الأردن سيواصل دعم وتعزيز قدراته الدفاعية والأمنية.

ونبه العاهل الأردني إلى أن الأردن يتعرض للكثير من التحديات التي تستوجب من الجميع مواجهتها بمنتهى الحزم لضمان وحدة الصف وتضامن الأسرة الأردنية الواحدة.

وأشار إلى أن الأردن لن يسمح بالمساس بحقوق وكرامة أي مواطن من أبنائه.

واستطرد الملك عبد الله الثاني، قائلاً "بالرغم من كل التحديات سيواصل الأردن الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية والقيام بواجب حماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала