ظريف: اللبنانيون رسموا مستقبلهم السياسي بانتخاب الرئيس

© AFP 2022 / Behrouz Mehriمحمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لدى وصوله إلى العاصمة اللبنانية بيروت، إن اللبنانيين تمكنوا من رسم مستقبلهم السياسي عبر نجاحهم أخيراً في إجراء انتخابات رئاسية، وأكد أن مشروع المقاومة سيهزم الإرهاب.

بيروت — سبوتنيك

وقال المسؤول الإيراني، الذي وصل بيروت من أجل التهنئة بانتخاب الرئيس ميشال عون الأسبوع الماضي، إنه "من خلال هذه الانتخابات تمكن اللبنانيون من رسم مستقبل بلادهم"، معرباً عن تطلع إيران إلى "تعزيز التعاون مع لبنان" في كافة المجالات.

وشدد ظريف على أهمية التنسيق مع لبنان في كافة المسائل، مشدداً على أن "صمود لبنان وشعبه ومقاومته وصمود شعوب المنطقة سيؤدي إلى هزيمة نكراء بالإرهابيين".

ووصل ظريف مساء اليوم الاثنين إلى بيروت، على متن طائرة خاصة أقلّته مع وفد موسع اقتصادي وسياسي يضم حوال 45 شخصية، وذلك في إطار زيارة يقدم خلالها التهاني باسم إيران إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.

ويشمل برنامج زيارة وزير الخارجية الإيرانية، الذي وزعته السفارة الإيرانية في بيروت على الصحافيين، لقاءات مساء اليوم مع الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزير الخارجية جبران باسيل، على أن يلتقي غداً رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وسيشارك ظريف أيضاً في مؤتمر الفرص الاقتصادية الإيرانية اللبنانية الذي يفتتح أعماله في بيروت غداً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала