علي عبدالله صالح يدعو ترامب للتعاون مع روسيا ووقف الحرب على اليمن

© AP Photoعلي عبدالله صالح
علي عبدالله صالح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي عبد الله صالح، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إلى التعاون مع روسيا والصين للقضاء على الإرهاب.

صنعاء  - سبوتنيك.

شبه جزيرة القرم - سبوتنيك عربي
حان الوقت للرئيس ترامب ليفي بوعوده ويعترف باستفتاء القرم

وقال صالح، في برقية تهنئة بعثها إلى ترامب، اليوم الأربعاء، "إننا وكل شعوب العالم نتطلع إلى دوركم الفاعل والمنشود والمطلوب في إحلال السلام في العالم، بالتعاون مع كل القوى والشعوب المحبة للسلام، وبالذات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وفي مقدمتها روسيا الاتحادية والصين الشعبية".
وأضاف "لا شك أن الجميع سيتعاونون مع الولايات المتحدة الأميركية في القضاء على آفة الإرهاب والعنف التي تسود معظم دول العالم وعلى وجه الخصوص منطقة الشرق الأوسط".
وتابع الرئيس اليمني السابق صالح في تهنئته أن "الشعب اليمني على أمل كبير في أن تتضافر جهودكم مع جهود جمهورية روسيا الاتحادية لإحلال السلام والأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية إلى اليمن".
وعبر صالح عن أمله وتطلعه إلى أن يضع ترامب في أولويات مهامه "إنهاء الظلم والعدوان على اليمن أرضاً وإنساناً، والدفع بجهود الولايات المتحدة لتحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن، ووقف العدوان الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية، والذي مضى عليه أكثر من 18 شهراً، وقتل وجرح خلاله الآلاف من المواطنين اليمنيين، إلى جانب فرص الحصار الشامل والجائر على 27 مليون يمني ومنع وصول الغذاء والدواء".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала