كيف سيؤثر فوز ترامب بالرئاسة على أسعار النفط

© AP Photoنفط
نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح المحلل في مصرف" سبيربنك" فاليري نيستيروف، اليوم الأربعاء، بأن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يمكن أن يحمل مستقبلاً الاضطراب لآفاق نمو سعر النفط، حيث يمكننا أن نتوقع المزيد من الدعم لمنتجي النفط الصخري من جانب الرئيس الأمريكي الجديد.

موسكو — سبوتنيك

وقال نيستيروف، لـ"سبوتنيك" اليوم:

 انتخاب ترامب الآن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، سيحمل معه شيئاً من الاضطراب، لأنه وبسبب سياسة حماية الاقتصاد المحلي، سيقوم بدعم أكبر لمصنعي النفط الصخري في أمريكا، ولذلك فإن وضع سوق النفط يمكن أن يصبح أصعب على المدى الطويل".

وأضاف المحلل "كيف ستقوم دول "أوبك" بالتفاعل مع هذه الاتجاهات، هذا سؤال آخر".

وأضاف نيستيروف أن التراجع الحالي لأسعار النفط هو مؤقت، يمكن أن يمتد من أسبوع وحتى الأسبوعين، كما أن الديناميكية السلبية مرتبطة بتأثير فجائي محدد، لقد عول معظم المشاركين في السوق على فوز هيلاري كلينتون، وعلى وجه الخصوص تم حساب هذا في قيمة الأصول.

هذا وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، واعترفت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بخسارتها خلال اتصال هاتفي بمنافسها.

وبدأ سعر النفط بالانخفاض على خلفية ذلك، وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت موسكو، انخفض سعر العقود الآجلة لمزيج نفط بحر الشمال علامة برنت لشهر كانون الثاني/يناير بنسبة 0.8 بالمئة أي حتى 45.68 بالمئة للبرميل، أما أسعار العقود الآجلة للنفط لشهر كانون الأول/ديسمبر علامة خام غرب تكساس فانخفض بنسبة 0.96 بالمئة، أي حتى 44.55 دولار للبرميل، وقبل ظهور النتائج الأولية للانتخابات، وصل انخفاض الأسعار إلى 2-3 بالمئة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала