مقتل إرهابيين والقبض على مطلوبين وتدمير مخازن للعتاد في العراق

تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن القبض على مجاميع من الإرهابيين والعثور على مواد متفجرة وتدمير مخازن للعتاد والعبوات الناسفة في قواطع عمليات سامراء وصلاح الدين والأنبار .

العراق- سبوتنيك

نازحين عراقيين - سبوتنيك عربي
18 قتيلا في انفجار قنبلتين في قافلة للنازحين في العراق
وقالت الوزارة في بيان صحفي يوم الأربعاء: "تمكن طيران الجيش من قتل 25 إرهابيا ضمن محور أربيل الخاص بعمليات "قادمون يا نينوى ".

وأشارت الوزارة إلى أنه "بناء على معلومات استخبارية تمكن أبطال قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات سامراء من إلقاء القبض على شبكة إرهابية مؤلفة من 7 إرهابيين في منطقة الصعيوية ضمن قاطع المسؤولية ".

وجاء في البيان: "قطعات قيادة عمليات سامراء تمكنت من إلقاء القبض على 9 إرهابيين في منطقة الشلالات، جميعهم مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب حسب مذكرات إلقاء القبض الصادرة بحقهم ".

وتابعت الوزارة انه "ضمن قاطع قيادة عمليات الأنبار وخلال عمليات التفتيش والتطهير للمناطق المحررة عثر أبطال فرقة المشاة الأولى على جليكان 4 س معد للتفجير ، وعلى 46 عتادا مختلف الأنواع في قضاء الرطبة ، و 4 عبوات ناسفة محلية الصنع في منطقة البوريشة تم تفجيرها ميدانيا "، مبينة انه " في منطقة البوعلي الجاسم تم العثور على كدس عتاد يحتوي على 10 عبوات ناسفة ، و18 قاعدة صواريخ كاتيوشا ، ومدفعين جهنم ، فيما تم معالجة كدس يحتوي على 25 قنبرة مدفع جهنم ، و 75 قنبرة هاون 120ملم ،  وبرميل  4 س سعة 20 لترا ".

وأفاد البيان :" تمكن أبطال قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير وحرق عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل عنصرين من عصابات "داعش" الإرهابية في منطقة الخانوكة التابعة الى قضاء الشرقاط …، فضلا عن معالجة وتدمير نفقين لعصابات "داعش" الإرهابية وتدمير عجلتين كانتا متواجدتين في بوابة النفق وقتل 30 إرهابيا كانوا مختبئين فيه في منطقة الخانوكة من قبل أبطال طيران الجيش بالتنسيق مع مقر العمليات ".

وفي سياق متصل تم تدمير شفل مدرع تابع لعصابات "داعش" الإرهابية في منطقة سديره الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط ، فيما تم حرق وتدمير عجلتين وقتل عنصرين من عصابات "داعش" الإرهابية في منطقة الخانوكة بواسطة مدفعية 155 ملم .

وفي نفس السياق تم قتل 15 إرهابيا كانوا ينوون العبور من الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط بواسطة دبابة "أبرامز"، وتفجير كدس عتاد عدد 2 تابع لعصابات "داعش" في منطقة العيثة من قبل مفرزة المعالجة. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала