شبكة "CNN": اتفاق أمريكي تركي عسكري بشأن الرقة

تابعنا عبرTelegram
نشر موقع شبكة "CNN" الأمريكية تقريرًا أشار إلى ما كشفته وكالة الأنباء التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (DoD News) أن القادة العسكريين الأمريكيين والأتراك اتفقوا على خطة طويلة الأمد للسيطرة والحكم في مدينة الرقة السورية.

ونقل التقرير تصريح رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأمريكي الجنرال "Joseph Dunford" قال فيه إن "التحالف الدولي وتركيا سيعملان معا على خطة طويلة الأمد في الرقة"، وذلك عقب لقائه نظيره التركي الجنرال "Hulusi Akar" بالعاصمة التركية أنقرة يوم الأحد الفائت.

قوات سوريا الديمقراطية - سبوتنيك عربي
خلافات تركيا والولايات المتحدة بشأن الرقة

وأشار التقرير إلى أن زيارة "Dunford" لتركيا جاءت عقب إعلان قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا والتي تضم العديد من الجماعات الكردية انطلاق الحملة العسكرية لطرد "داعش" من الرقة.

وأضاف التقرير أن ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" قالت في بيان لها إنها شكلت غرفة عمليات مشتركة لهذه الحملة التي تضم جماعات مسلحة عربية وكردية وتركمانية، وذلك بالتنسيق مع التحالف الدولي، وأشار إلى أن اجتماع "Dunford" مع نظيره التركي جرى خلاله إعادة التأكيد على الاتفاق القديم بعدم مضي التحالف الدولي بالإمساك بالرقة من دون "دمج الأتراك".

ولفت التقرير الى بيان للجيش التركي يوضح أن "Dunford" ونظيره التركي بحثا "أساليب النزاع المشترك" ضد "داعش" في العراق وسوريا وخاصة في منطقة الباب والرقة.

ونبّه الى كلام Dunford أن قوات سوريا الديمقراطية تتحرك جنوبًا من أجل عزل مواقع "داعش" في الرقة والمناطق المحيطة بها، مضيفًا أن هذه المرحلة ستستغرق أشهرًا.

وبحسب التقرير، شدّد "Dunford" على أن ذلك سيضمن عدم قدرة مقاتلي "داعش" على الفرار من الموصل إلى الرقة من أجل تعزيز صفوف التنظيم الإرهابي هناك، كما سيضمن بحسب ما نسبه إليه من تصريحات عدم قدرة "داعش" على إرسال المقاتلين من أجل تنفيذ الهجمات في الخارج وبالتحديد في تركيا وأوروبا والولايات المتحدة.

كما كشف التقرير أن المسؤولين الأمريكيين والأتراك اتفقوا أيضًا على تعيين ضابط أمريكي رفيع وعددٍ من الموظفين الأمريكيين للعمل في أنقرة ضمن هيئة الأركان العامة في الجيش التركي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала