موسكو تأسف لعدم استخدام الأمم المتحدة الهدن الإنسانية في حلب لتقديم المساعدات

© AFP 2022 / AMEER ALHALBI حلب
حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن أسفها لعدم استخدام الأمم المتحدة للهدن الإنسانية في حلب من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أحياء حلب الشرقية.

موسكو — سبوتنيك

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أجرى مباحثات مع نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "الجانب الروسي أعرب عن أسفه لأن الهدن الإنسانية في حلب لم تستخدم من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للأحياء الشرقية للمدينة، وإجلاء الجرحى والمرضى من هناك. لقد تم حث موظفي الأمم المتحدة على دراسة صيغ مثل هذه العمليات بشكل أدق مع كافة جهات النزاع".

وأضاف البيان: "تمت مناقشة سبل إنعاش العملية السياسية في سوريا في ضوء التوقف المطول للمفاوضات السورية. وتم التأكيد على أهمية استئناف الحوار بين كافة القوى السياسية المهتمة بوقف إطلاق النار، وتحقيق تسوية في أسرع وقت على أساس قرار مجلس الأمن الدولي، وقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا، والحفاظ على مؤسسات السلطة، والقضاء على الإرهابيين والعودة إلى الحياة السلمية".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن القوات الجوية الفضائية الروسية لا توجه أي غارات إلى مدينة حلب السورية منذ 29 يوما.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن انطلاق عملية واسعة النطاق ضد الإرهابيين في محافظتي إدلب وحمص لا تشمل حلب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала