لافروف لنظيره الفرنسي: اتهام روسيا بتوجيه ضربات ضد المدنيين في سوريا غير مقبول

© Sputnik . Eduard Pesov / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، في بيان على موقعها الرسمي، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت، التسوية السورية والوضع في الموصل والأزمة الأوكرانية.

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف يرد على نية فرنسا معاقبة روسيا بسبب سوريا
وقالت وزارة الخارجية الروسية في البيان: "عند بحث الوضع في سوريا، شدد لافروف على ضرورة تفادي الأعمال التحريضية أحادية الجانب التي تصعد النزاع، وأشار إلى استحالة تحقيق تقدم بلا فصل فعال بين المعارضة السورية والمتطرفين وإغلاق الحدود من الدول التي تأتي منها تعزيزات للمجموعات الإرهابية".

ووفقا لبيان الخارجية، فقد شدد لافروف لنظيره  الفرنسي على أن "الاتهامات العارية عن الصحة بحق روسيا حول توجيه ضربات ضد المدنيين في سوريا، بالإضافة إلى إقامة حصار إعلامي على عملية تحرير الموصل بهدف التعتيم على حقائق الأحداث هو أمرغير مقبول".

وعلاوة على ذلك، بحث الوزيران المهام الأولية لـ"رباعية نورماندي" في سياق الوفاء باتفاقات مينسك لتجاوز الأزمة السياسية الداخلية في أوكرانيا مع التشديد على ضرورة الوفاء بالقسم السياسي منها.

وجاء في نص البيان أيضا: "تم التطرق إلى قضايا دعم التسوية الشرق أوسطية ونشاط الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا [روسيا والولايات المتحدة وفرنسا] للبحث عن حل لمشكلة إقليم قره باغ". 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала