المجمع الصناعي - الدفاعي الروسي يبدأ في تحديث صواريخ "إسكندر – إم"

© Sputnik . Aleksey Danichev / الذهاب إلى بنك الصورمنظومة "اسكندر"
منظومة اسكندر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد قوات المدفعية والصواريخ للقوات المسلحة الروسية الفريق ميخائيل ماتفييفسكي، أن المصانع التابعة للمجمع الصناعي - الدفاعي بدأت في إدخال تحديثات على منظومات الصواريخ التعبوية التكتيكية من طراز "إسكندر – إم" ما يضمن تمديد فترة استخدامها حتى عام 2030.

وقال ماتفييفسكي اليوم الجمعة: "تقوم المصانع التابعة للمجمع الصناعي — الدفاعي في بإدخال تعديلات على منظومات صواريخ "إسكندر" التعبوية التكتيكية بهدف تعزيز خواصها القتالية وتمديد فترة استخدامها."

صواريخ اسكندر - سبوتنيك عربي
اختبار منظومة "اسكندر-م" بنجاح في القطب الشمالي

وأكد ماتفييفسكي أن الإمكانيات الكبيرة التي تتميز بها هذه المنظومات فيما يخص تعديلها يمكن ضمان بقائها على المستوى الحديث الذي لا يقل عن مستوى المعدات الأجنبية المماثلة حتي عام 2030.
وأبرز الفريق ماتفييفسكي أنه طبقا لموقف اليوم تعتبر منظومات صواريخ "إسكندر" أفضل السلاح في فئته نظرا لقدرتها على اجتياز أي نظام للدفاع المضاد للصواريخ.
يذكر أن منظومة الصواريخ التعبوية — التكتيكية من طراز "اسكندر — إم" قادرة على تدمير الأهداف على مسافات تصل حتى 500 كيلومتر. وتضم هذه المنظومة نوعين من الصواريخ: أحدهما صواريخ باليستية وأخرى مجنحة.
هذا وتخصص هذه المنظومة لتدمير منظومات الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى ووسائل الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ بالإضافة إلى الطائرات والمروحيات في مطاراتها ومراكز القيادة والاتصال وعناصر البنية التحتية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала