تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

زاخاروفا تعرض على كيربي الاعتذار من "RT"

© Photo / facebook//Maria Zakharovaماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تصنف قناة "RT" خلال مؤتمرها مع "وسائل الإعلام المحترمة" بحجة أنها قناة حكومية.

وعبر الصحفي البريطاني ميتيو لي، عن استيائه من ذلك بسؤاله عن قناة "بي بي سي"، إذ أنها حكومية أيضا، خاصة أنها أعلنت مؤخرا عن أكبر توسيع في تاريخ المؤسسة العالمية. وستتم زيادة ميزانية القناة بـ

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
زاخاروفا ترد على تصريحات كيربي
85 مليون جنيه استرليني، وهي منحة مقدمة من وزارة الخارجية البريطانية. ولم يتحدث أحد عن التمويل الحكومي، على الرغم من أن القناة ستبدأ البث بـ11 لغة جديدة في عام 2017 بفضل تلك المنحة.

بينما أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، على أهمية القناة كعامل من عوامل القوة الناعمة والنفوذ الدولي لبريطانيا، ومسلطا الضوء في الوقت ذاته على الاستقلالية التحريرية. وتساءلت زاخاروفا ما إذا يبدو ذلك متناقضا.

وأشارت إلى أن "قصف المدرسة"، الذي تكلمت عنه الخارجية الأمريكية وما كانت تريد مراسلة "RT" السؤال عنه لم يتأكد. فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ذلك "لغوا إعلاميا"، وبذلك فيسكون على الخارجية الأمريكية الاعتذار مرتين من القناة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала