بوتين وأوباما يجريان حديثا ثنائيا مقتضبا في ليما

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورفلاديمير بوتين وباراك أوباما
فلاديمير بوتين وباراك أوباما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجرى الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي باراك أوباما، حديثاً مقتضباً، اليوم الأحد، على هامش اجتماعات منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، في عاصمة بيرو، ليما.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن حديثاً ثنائياً جرى بين الرئيسين قبل التحاقهما بباقي زعماء دول المنتدى، الذي تنعقد قمته منذ أمس في ليما.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مسؤول في البيت الأبيض، أن أوباما شدد، خلال محادثة أجراها مع بوتين على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" بعاصمة بيرو ليما، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، على ضرورة مواصلة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري جهودهما في مجال تسوية الأزمة السورية.

وقال  المتحدث باسم الرئاسة الروسية إن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، باراك أوباما، أبديا أسفهما، خلال محادثتهما الثنائية، الأحد، لعدم إحراز تقدم بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأكد المتحدث أن الرئيسان اتفقا على استمرار وزيري الخارجية، سيرغي لافروف وجون كيري، في التواصل لمحاولة التوصل لحل للأزمة السورية، مع استغلال الشهرين الأخيرين للإدارة الأمريكية الحالية في العمل على إنهاء الأزمة في سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала