بوتين: ترامب أكد نواياه لتطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة

© AFP 2022 / LUKA CONZALEZفلاديمير بوتين في مطار ليما
فلاديمير بوتين في مطار ليما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مسألة عقد لقاء مع ترامب لم تناقش واتفقا على لقاء ممثليهما وأشار الرئيس بوتين إلى أن هذا الأمر صعب أيضا حتى الآن.

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، أكد له في مكالمة هاتفية نواياه لتطبع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع ترامب

وقال بوتين في مؤتمر صحفي له في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" المنعقدة في عاصمة بيرو، مدينة ليما إن "الرئيس الأمريكي المنتخب أكد نواياه لتطبيع العلاقات الروسية — الأمريكية".
وأضاف بوتين أن مسألة عقد لقاء بينه وبين ترامب، لم تناقش، ولكن جرى التأكيد أنه لكان من المفيد عقد لقاء بين ممثلين عن الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي المنتخب. ومع ذلك أشار بوتين إلى أن هذا أمر صعب أيضا في الوقت الحالي، لأن ترامب لا يزال يشكل فريقه.
وفي معرض حديثه عن انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، أشار بوتين إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الخطاب قبل الانتخابات والسياسة الحقيقية.
ورد بوتين بـ "لا" على سؤال حول ما إذا سيعيق انتخاب ترامب تطوير التجارة في إطار منتدى "أبيك". وأضاف: "طبعا هناك بعض التساؤلات، والزملاء يطرحونها، وهذا أمر واضح، لكن لا يجب أن تكون هناك أي مخاوف، وبشكل أو بآخر فإن كل شيء سيكون في مكانه".
وأوضح: "كلنا ندرك جيدا، ويعرف الجميع أن هناك دائما فرقا كبيرا بين الخطاب قبل الانتخابات والسياسة الحقيقية في كافة البلدان تقريبا. أما ما يخص تصريحات السيد ترامب حول أنه يريد أن يعيد المؤسسات الإنتاجية إلى الولايات المتحدة لتوفير فرص العمل في بلاده… فما هو السيئ في ذلك؟".
وتعليقا على محادثته مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، على هامش قمة "أبيك"، قال بوتين: "على الرغم من أن الحوار لم يكن سهلا وكان من الصعب العمل مع بعضنا البعض أحيانا، أشرنا مع الرئيس أوباما إلى أننا كنا نحترم مواقف بعضنا البعض دائما. وقدمت له الشكر على العمل المشترك خلال تلك السنوات، وقلت له إنني سأكون مسرورا لأراه في روسيا في أي وقت يعتبره مناسبا، في حال كانت هناك ضرورة ورغبة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала