إقالة المسؤولين الذين انتخبوا في أكاديمية العلوم الروسية

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بوتين يعتزم إقالة المسؤولين الذين انتخبوا في أكاديمية العلوم الروسية.
موسكو — سبوتنيك
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيقيل المسؤولين الذين انتخبوا في أكاديمية العلوم الروسية خلافا لتوصياته. وسيقوم خبراء القانون بإعداد صيغة قانونية مناسبة لذلك. هذا ما أفادت به صحيفة "كوميرسانت" الروسية.

قال الرئيس بوتين "نعم" ردا على السؤال، حول نيته إقالة هؤلاء المسؤولين، مشيرا إلى أن خبراء القانون سيقومون بإعداد صيغة قانونية مناسبة لذلك.

هدية لبوتين - سبوتنيك عربي
لحظة مؤثرة... شاهد بوتين يلتقي سيدة اعتقلتها الشرطة بسبب معطف
هذا وأعاد الرئيس بوتين، يوم أمس الأربعاء، إلى الأذهان أنه في أواخر عام 2015، طلب من المسؤولين الامتناع عن المشاركة في انتخابات أعضاء أكاديمية العلوم الروسية. ولكن المسؤولون لم يلتزموا بهذا الطلب، لذلك وعد بوتين الموظفين العاملين في هيئة إدارة أمور رئاسة الدولة، ووزارة التعليم، ووزارة الداخلية، وجهاز الأمن الفيدرالي، بإعطائهم الفرصة للعمل فقط في مجال العلم، وتسريحهم من المناصب التي يشغلونها في هياكل السلطة.

يذكر أنه وفقا للمعلومات المتعلقة بانتخابات أعضاء أكاديمية العلوم الروسية فقد تم في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي انتخاب عضو "مجلس الاتحاد" (الغرفة العليا من البرلمان الروسي)، أرنولد تولوخونوف عضوا في أكاديمية العلوم الروسية بصفته "أكاديميا"، بالإضافة إلى انتخاب كلا من نائب وزير الداخلية ومدير إدارة التحقيقات التابعة لهذه الوزارة، ألكساندر سافينكوف، ومدير إدارة التسجيلات والمجموعات الأرشيفية التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، فاسيلي خريستوفوروف، ونائب مدير الصندوق الروسي للدراسات النظرية للشؤون العلمية، إيغور شيريميت أعضاء في أكاديمية العلوم الروسية بصفة "عضو مراسل".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала