اليابان تنظر في نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في أراضيها

© AP Photoمنظومة "ثاد"
منظومة ثاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت وزارة الدفاع اليابانية بتشكيل لجنة ستنظر في مسألة نشر صواريخ "ثاد" للدفاع الجوي الأمريكية في أراضي البلاد، حسبما ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة.

وأفادت المصادر بأن اللجنة سيترأسها نائب وزير الدفاع، كينجي واكاميا. ومن المتوقع أن القرار النهائي بشأن الإجراءات لتعزيز الدفاع الصاروخي الياباني، بما في ذلك نشر محتمل لصواريخ "ثاد" في الأراضي اليابانية، سيتخذ في موعد لا يتعدى صيف العام المقبل، وذلك بعد دراسة مسألة تعزيز الدفاعات اليابانية على خلفية تنامي المخاطر من جانب كوريا الشمالية.

مظاهرات في كوريا الجنوبية ضد نشر صواريخ ثاد الأمريكية - سبوتنيك عربي
بسبب نظام "ثاد"...الصين تتوعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

وصرحت وزيرة الدفاع اليابانية، تومومي إينادا، في مؤتمر صحفي لها، اليوم الجمعة، بأنه "ليست لدى اليابان خطط محددة لنشر صواريخ "ثاد"، لكن نشر معدات جديدة سيساهم في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد".

ومن المقرر أن تتوجه إينادا في كانون الأول/ ديسمبر المقبل إلى جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ لتتفقد أنظمة "ثاد" للدفاع الجوي شخصيا.
يذكر، أنه سبق لكوريا الجنوبية أن قررت في تموز/ يوليو الماضي نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في أراضيها قبل نهاية عام 2017 المقبل. ويراد من هذه المنظومة أن تعترض صواريخ كوريا الشمالية في حال إطلاقها.
وتثير الخطط لنشر صواريخ "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية قلقا لدى روسيا والصين، فيما اعتبرت اليابان أنه من شأن ذلك أن يعزز أمن المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала