إغلاق صناديق الاقتراع في دوائر انتخابات مجلس الأمة الكويتي وبدء عمليات فرز الأصوات

© AP Photo / Ali Al-Ghuneimمجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلام كويتية، مساء السبت، أن لجان الانتخابات الكويتية الخمس، أغلقت صناديق الاقتراع أمام الناخبين عند الساعة الـثامنة مساء بتوقيت الكويت، وبدأت اللجان في الدوائر الأولى والثانية والثالثة، عمليات فرز الأصوات.

القاهرة- سبوتنيك

الكويت - سبوتنيك عربي
صندوق النقد الدولي يدعو الكويت إلى مزيد من إجراءات التقشف

ودعت وزارة الإعلام الكويتية أكثر من 80 إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية من دول العالم، "لتغطية العملية الانتخابية الشفافة التي تتميز بها دولة الكويت".

وفتحت مراكز الاقتراع  في الكويت أبوابها على الساعة الثامنة من صباح اليوم، وذلك للتصويت لاختيار 50 عضواً بينهم 14 سيدة، في "مجلس الأمة الكويتي" (البرلمان)، حيث يتنافس على عضوية المجلس 293 مترشحاً، وزعوا على 5 دوائر انتخابية.

وجرت عملية الانتخابات، في 452 لجنة فرعية ورئيسية، منها 259 مخصصة للرجال و283 للنساء، موزعة على 100 مدرسة في مختلف مناطق البلاد.

ومن المقرر، أن يتم إعلان النتائج النهائية في كل دائرة من الدوائر بشكل مستقل، وذلك بعد فرز الأصوات.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أصدر، في الـ 16 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مرسوماً بحل المجلس النيابي الكويتي (مجلس الأمة)، وذلك وفقاً للمادة 107 من دستور البلاد.

وعلل الأمير قراره بـ "الظروف الإقليمية الدقيقة، وما استجد منها من تطورات، وما تقتضي التحديات الأمنية…الأمر الذي يفرض العودة إلى الشعب مصدر السلطة، لاختيار ممثليه للتعبير عن توجهاته وتطلعاته".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала