تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب: سأبذل "كل ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين حرية الشعب الكوبي

© REUTERS / Carlo Allegriالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، السبت، أن الزعيم الكوبي الراحل، فيدل كاسترو، كان "ديكتاتورا وحشيا قمع شعبه"، مؤكداً أنه سيبذل "كل ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة فيدل.

ترامب - سبوتنيك عربي
ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو
موسكو — سبوتنيك.
وقال ترامب: "اليوم يحتفل العالم برحيل ديكتاتور وحشي، قمع شعبه لمدة ستين عاماً تقريباً، ميراث فيدل كاسترو — الرمي بالرصاص، والسرقة، والمعاناة التي لا يمكن تصورها، والفقر، وحرمان الشعب من حقوقه الأساسية. على الرغم من أن كوبا هي جزيرة الاستبداد، آمل أن اليوم سيكون يوم احتفال للخروج من الرعب، الذي اضطروا لتحمله فترة طويلة جداً قسراً، إلى المستقبل، حيث سيتمكن الشعب الكوبي الرائع، العيش في نهاية المطاف في الحرية التي يستحقها".
وأضاف ترامب: "بغض النظر عن المأساة والألم بسبب رحيل فيديل كاسترو، لا أستطيع أن أمحو من تفكيري أن إدارتنا ستقوم بكل ما يتوجب عليها من أجل عيش الشعب الكوبي بحرية".
هذا وأكد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، اليوم، نبأ وفاة أب وقائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو والزعيم الثوري الذي بنى دولة شيوعية على أعتاب الولايات المتحدة وتحدى على مدى 50 عاما محاولات الولايات المتحدة لإسقاطه عن عمر يناهز 90 عاما.
هذا وتولى فيدل كاسترو رئاسة كوبا في عام 1959، وذلك بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا، بثورة عسكرية، وقاد البلاد حتى عام 2006 ، عندما لازم فراش المرض وقام حينها بتسليم مهامه لأخيه والنائب الأول للرئيس، راؤول كاسترو.  .

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала