الرئيس الفنزويلي: سياسات الولايات المتحدة أدت إلى انقسام شعبها

© Sputnik . Aleksey Nikolski / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأحد، أن سياسات الولايات المتحدة أدت إلى انقسام شعبها.

مكسيكو — سبوتنيك

وقال مادورو خلال مراسم إحياء ذكرى الزعيم الكوبي الراحل، فيدل كاسترو، في كراكاس، مخاطبا الولايات المتحدة: "لا تبحثوا عن المذنبين وكفوا عن تقسيم البشرية، لأنكم أثناء البحث عن إمكانية حكم العالم وصلتم إلى انقسام شعبكم، وأن الولايات المتحدة تشهد اليوم أكبر انقسام مما كان في أي وقت مضى، وفيها كراهية وعدم التسامح أكثر مما كان خلال السنوات الـ 50 الأخيرة".

وأعرب مادورو عن رأيه بأن المجتمع الأمريكي يشهد انقساما بسبب محاولات الولايات المتحدة للتدخل في دول أخرى.

والجدير بالذكر أن فنزويلا أعلنت حدادا لمدة 3 أيام على وفاة قائد الثورة الكوبية، فيدل كاسترو. وأقيمت مراسم رسمية لإحياء ذكرى كاسترو في الثكنات العسكرية في كراكاس، حيث ترقد رفات الرئيس الفنزويلي السابق، هوغو تشافيز.

يذكر، أنه تم صباح السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر الإعلان عن وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو، عن عمر يناهز 91 عاما. وتولى فيدل كاسترو رئاسة كوبا عام 1959 وذلك بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا، بثورة عسكرية، وقاد البلاد حتى عام 2006، عندما لازم فراش المرض وقام حينها بتسليم مهام الحكم لأخيه الصغير والنائب الأول للرئيس راؤول كاسترو. ومن المقرر أن تجري مراسم تشييع جثمان فيدل كاسترو في مدينة سنتياغو دي كوبا يوم 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала