اليابان تخطط لإنفاق 1.7 مليار دولار على نظام دفاع صاروخي

© AFP 2022 / SVEN NACKSTRANDصواريخ باتريوت
صواريخ باتريوت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأنها غير مصرح لها بالتحدث مع وسائل الإعلام، أن الحكومة اليابانية تخطط لصرف مبلغ إضافي قدره 188 مليار ين ياباني (1.7 مليار دولار) لشراء بطاريات صواريخ باتريوت "أرض- جو" متطورة من طراز "باك- 3" ، خلال العام الحالي والذي ينتهي بنيسان 2017، جاء ذلك وفقا لصحيفة "اليابان" الإخبارية.

طوكيو — سبوتنيك

PATRIOT Advanced Capability 3 (PAC-3) Anti-Missile System - سبوتنيك عربي
نهاية العالم فى بحر البلطيق: ماذا يعنى نشر صواريخ باتريوت بالقرب من حدود روسيا
والسبب لشراء هذه الصواريخ يعود لما يسمى بالتهديد الصاروخي لكوريا الشمالية، التي تكثف قدراتها النووية وتعمل على تطوير صواريخ باليستية تحت ذريعة حماية نفسها من الولايات المتحدة.

هذا وفي وقت سابق، أعلنت ثلاثة مصادر حكومية لـ"رويترز" إن اليابان قد تسرع من وتيرة إنفاق نحو مليار دولار مخصصة لتطوير دفاعاتها المعتمدة على الصواريخ الباليستية في أعقاب اختبارات تشير إلى اقتراب كوريا الشمالية من تطوير صاروخ متوسط المدى أكثر تطورا.

والمبلغ الذي أدرج في طلب الميزانية المخصصة للسنة المالية التي تبدأ في أبريل/ نيسان يشمل أموالا لتقييم الحصول على نظام دفاع صاروخي جديد بالمفاضلة بين نظام (ثاد) أو نظام (أيجيس آشور) وهي نسخة تستخدم برا من نظام الدفاع الصاروخي الباليستي الذي تستخدمه سفن في بحر اليابان والنظامان تطورهما شركة لوكهيد مارتن.

وقالت المصادر المطلعة على الاقتراح، إن تلك الأموال تشمل أيضا تطوير مدى ودقة بطاريات باتريوت من طراز (باك-3)

لكن المصادر قالت إن دخول أنظمة مثل (ثاد) و (أيجيس آشور) للخدمة قد يستغرق أعواما. وليس من المتوقع أيضا أن تدخل بطاريات صواريخ باتريوت الجديدة الخدمة بسرعة إذا تم تسريع وتيرة الإنفاق بسبب القدرات المحدودة للشركات المنتجة التي تعمل أصلا وفقا لجدول زمني مضغوط للإنتاج.

يذكر، أن كوريا الشمالية أجرت في أيلول/ سبتمبر الماضي بفارق 4 أيام تجربة إطلاق 3 صواريخ بالستية، وصلت منطقة الدفاع الجوي الياباني، وتجربة نووية، هي الخامسة لها منذ عام 2006، وذلك على الرغم من قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن القضية النووية لكوريا الشمالية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала