"العيش في فلسطين – يعني النضال"

© AP Photo / Nasser Nasser علم فلسطين
علم فلسطين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
29 نوفمبر/ تشرين الثاني - هو اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. منظمات المجتمع المدني تكرر دعوتها إلى التأثير على إسرائيل من أجل إنهاء احتلال قطاع غزة والضفة الغربية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
الرئيس فلاديمير بوتين يرسل برقية "تضامن" لمحمود عباس
قالت تيلدا ربيع، رئيسة الجمعية الأرجنتينية — الفلسطينية، لوكالة "سبوتنيك": بالنسبة لنا، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، هو عيد وليس يوم حداد"، وأوضحت تيلدا ربيع- التضامن مع الشعب الفلسطيني يعني "سماع دعوة الفلسطينيين لإنهاء الاحتلال الصهيوني وإنهاء الاستعمار والتطهير العرقي".

توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، هو السبب الرئيسي في زيادة التوتر في العلاقات ما بين إسرائيل والمجتمع الدولي، وهذا يشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت ربيع إلى أهمية الدعوة لمقاطعة الصناعات الإسرائيلية، فهناك أكثر من 160 منظمة فلسطينية ستشارك في ذلك.

حسب قول بدرو شربل، منسق اللجنة الوطنية الفلسطينية لحملات المقاطعة في أمريكا اللاتينية، الحملة حاليا تستهدف مقاطعة شركة هيوليت باكارد (HP) التي تنتج أجهزة الكمبيوتر وأنظمة المعلومات المستخدمة ضد الشعب الفلسطيني.

شركة [HP]  تصنع الأنظمة المصممة لتعزيز الحصار المفروض على قطاع غزة، كما أنهم يستخدمون هذه النظم والمعدات في السجون التي تحوي الآلاف من الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، وأضاف الخبير البرازيلي، الذي يدرس أيضا

اعلام فلسطينية وإسرائيلية - سبوتنيك عربي
الكويت: نحن مع فلسطين
 قضايا الهجرة، اللجوء والسكن في جامعة ساو باولو في البرازيل، إذا كان الشخص يريد التضامن مع الشعب الفلسطيني، فمن الضروري أن يعرف عن هذا.

وأضافت تيلدا ربيع أن "الاستعمارمستمر، على الرغم من الاتفاقات الدولية، ويجري سلب الشعب الفلسطيني، وقالت إنه يتعرض للاضطهاد، وتدمير فرصته لحياة كريمة، وخاصة شح المياه الصالحة للشرب، فيضطر الفلسطينيون لشرائها.

كما أضاف شربل: "العيش في فلسطين يعني النضال". إذا كنا نريد التضامن مع الفلسطينيين، فإنه يجب أن يكون حقيقيا، وليس فقط كلاما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала