الرئيس فلاديمير بوتين يرسل برقية "تضامن" لمحمود عباس

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الفلسطيني محمود عباس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا موقف روسيا بشأن القضية الفلسطينية، وذلك وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للكرملين .

موسكو — سبوتنيك

وجاء في نص البرقية: "عزيزي السيد الرئيس، تقبلوا خالص تهانينا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… وأود أن أؤكد على الموقف المبدئي الروسي لصالح حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي المعترف به، والذي يجب أن يكون نتيجته، إنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تتعايش بسلام مع جيرانها".

وأكد الرئيس الروسي في برقيته، أن روسيا وفلسطين تربطهما علاقات الصداقة التقليدية والتعاون المتبادل، وروسيا "تعمل دائماً على دعم تنفيذ المصالح الشرعية والتطلعات الفلسطينية".

© Sputnik . Sergey Guneevلقاء بين فلاديمير بوتين ومحمود عباس
لقاء بين فلاديمير بوتين ومحمود عباس  - سبوتنيك عربي
لقاء بين فلاديمير بوتين ومحمود عباس

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وعضو في اللجنة الرباعية الخاصة بالتسوية في الشرق الأوسط، مستعدة للمساهمة في استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية وفي استعادة وحدة الفلسطينيين.

واختتم بوتين بالتأكيد، على "مواصلة تقديم المساعدة الشاملة للسلطات الفلسطينية وذلك بتعزيز مؤسسات الدولة وحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحالية، أتمنى لكم ، السيد محمود عباس، دوام الصحة والنجاح، من قلبي، والسلام للشعب الفلسطيني الصديق والرفاه والازدهار لوطنكم". 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала