اكثر من 5600 شخص خرجوا من أجزاء كان يسيطر عليها المسلحون في حلب

© Ministry press service оброны Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف
المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء ايغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 5.6 ألف مدني من بينهم 2800 طفل، خرجوا خلال اليوم الأخير من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون بمدينة حلب السورية، بمساعدة المركز الروسي للمصالحة.

وقال كوناشينكوف:" بمساعدة مركز المصالحة الروسي ، خرج خلال اليوم الأخير من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون شرق مدينة حلب، أكثر من 5629 مدنيا، من بينهم 2855 طفلا."

وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: خروج 17 مدنيا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب

كما أشار إلى أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا والأمم المتحدة لم ترسل أي طلب لتقديم المساعدات الإنسانية إلى تسعين ألف من سكان حلب المحررين قبل يومين.

وقال: " كما تبين ، عقب يومين من تحرير أكثر من تسعين ألف شخص من أيدي الإرهابيين بمدينة حلب، لم يرد أي طلب لتقديم المساعدة الإنسانية، لا من مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، ولا من وزارات الشؤون الخارجية لكل من بريطانيا ، والولايات المتحدة وفرنسا ".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأمس أن الجيش السوري تمكن من تحرير أكثر من 40 في المئة من أراضي حلب الشرقية من الإرهابيين. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала