الدفاع الروسية: خروج أكثر من 6000 مدني من الأحياء المحاصرة في حلب

© Sputnik . Michael Alaeddin / الذهاب إلى بنك الصورحلب
حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن 6020 مدنيا، من بينهم 3113 طفلا، خرجوا من الأحياء المحاصرة في حلب خلال الـ24 ساعة الماضية.

موسكو — سبوتنيك

وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: "خلال 24 ساعة وبدعم من المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، خرج 6020 مدنيا، بمن فيهم 3113 طفلا، من الأحياء المحاصرة بمدينة حلب".

إلى ذلك، أفادت الوزارة برصدها 38 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضاف المركز في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم رصد 38 قصفا من قبل الفصائل المسلحة الخارجة عن القانون في محافظات حلب (20) ودمشق (15) وحماة (1) واللاذقية (2)".

فيتالي تشوركين - سبوتنيك عربي
موسكو تدين كافة محاولات دعم المسلحين في سوريا بذرائع إنسانية
وأشار المركز إلى أن فصائل مسلحة تنتمي إلى "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" و"الجيش السوري الحر" وتنظيمي "جبهة فتح الشام" و"داعش" الإرهابيين قصفت عددا من المواقع في محافظات حلب ودمشق وحماة واللاذقية.

ومع ذلك، أكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي بمواقع وجودها.

وفي سياق متصل، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 1007. وأضاف المركز في نشرته: "خلال الـ24 ساعة الماضية، تم التوقيع على اتفاقي مصالحة مع بلدتين في محافظتي اللاذقية (1) والقنيطرة (1). فارتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة، إلى 1007".

وعلاوة على ذلك، استمرت مفاوضات الانضمام إلى الهدنة مع القادة الميدانيين للفصائل المسلحة الخارجة عن القانون والمعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحماة وحلب والقنيطرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن الشرط الرئيسي لوقف إطلاق النار في حلب هو الفصل بين المعارضة المعتدلة والمسلحين، مؤكدا أن بلاده تدين كافة محاولات دعم المسلحين في سوريا بذرائع إنسانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала