وزارة النفط العراقية تعلن عن إطفاء حريق في حقل القيارة النفطي

© REUTERS / Alaa Al-Marjaniاحتراق بئر نفطي في القيارة
احتراق بئر نفطي في القيارة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، عن نجاح الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات المساندة لها، في إطفاء حريق البئر رقم 39 في حقل القيارة النفطي .

الجيش العراقي - سبوتنيك عربي
تغييرات مرتقبة في خطط العمليات العسكرية الجارية لتحرير الموصل
بغداد — سبوتنيك

وقال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، اليوم، إن هذه الفرق "تمكنت ورغم الظروف الجوية السيئة وبجهود استثنائية من إطفاء حريق البئر 39 بعد رفع العبوات الناسفة والقنابل التي زرعتها العصابات الإرهابية في محيط البئر وفي الطرق المؤدية لهذه الآبار من أجل إعاقة جهود الفرق الفنية والهندسية، لكن اندفاع وإصرار العاملين في وزارة النفط والجهات المساندة لها قد أفشل هذه المحاولات اليائسة".

وأضاف جهاد: "أن السيد وزير النفط، جبار علي حسين اللعيبي، قد أشاد بجهود العاملين في شركة نفط الشمال والشركات النفطية المساندة والدفاع المدني الذين يواصلون في الليل والنهار متحدين الظروف الصعبة من أجل العراق، مطالبا إياهم ببذل أقصى الجهود لإطفاء جميع الآبار بوقت قياسي وأن الوزارة تقدم كل أنواع الدعم والإسناد من أجل ذلك.

وكانت الفرق الفنية والهندسية قد كثفت من جهودها في الآونة الأخيرة، التي أثمرت عن إطفاء ثلاثة آبار نفطية هي"38 و 46 و 72".

هذا وكانت قوات الدفاع المدني وعمليات الشركات النفطية العراقية قد تمكنت، على مدى الأيام الماضية من إطفاء حرائق طالت عدد من الآبار النفطية في القيارة بمحافظة نينوى (شمال العراق) على خلفية قيام تنظيم "داعش" بتفخيخها بالتزامن مع هجوم القوات العراقية لتحرير الموصل ومناطق عدة من قبضته.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала