ترامب سيعدل سياسة التجارة الخارجية الأمريكية

© Sputnik . Алексей Даничевرئيس الغرفة التجارية الأميركية في روسيا، ألكسيس رودزيانكو
رئيس الغرفة التجارية الأميركية في روسيا، ألكسيس رودزيانكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في روسيا، ألكسيس رودزيانكو، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، سيقوم على الأغلب، بتعديل سياسة بلاده التجارية الخارجية من دون إتخاذ خطوات حادة.

موسكو — سبوتنيك

وفي سياق تعليقه على "اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية العابرة للهادئ"، قال رودزيانكو لوكالة "نوفوستي" للأنباء، اليوم: "أتوقع أن تطرأ على سياسة ترامب في مجال سياسة التجارة الخارجية تعديلات كثيرة من دون اتخاذ خطوات حادة… و"ترامب" سيقول: "كان الاتفاق سيئاً، ولكن فريقي سيأتي الآن وسيصلح كل شيء، وستبدأ مناقشات طويلة الأمد".

وفي معرض حديثه عن آفاق الشراكة التجارية والاستثمارية العابرة للأطلسي، قال رودزيانكو: "إن المعارضة في أوروبا كانت دائماً أقوى من المعارضة في أمريكا. وفي كل الحالات كانت هناك مشاكل. المفاوضات ستستمر على ما يبدو، ولكنها ستطول… وهنا، قد يكون الخصم الرئيسي بدرجة أقل هو ترامب، وبدرجة أعلى الاتحاد الأوروبي".

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، وعد خلال حملته الانتخابية، بطرح مبادرة لخروج بلاده من "اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية العابرة للهادئ"، فور توليه لمنصبه في 20 كانون ثاني/يناير العام القادم 2017.

ويذكر أن الانتخابات الأمريكية جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين ثاني 2016، وفاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح بذلك، الرئيس المنتخب الـــــ45 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 278 صوتاً، متغلباً بذلك على المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وسيتولى الرئيس الأمريكي الجديد، المنتخب، مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала