تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأسد: العلاقات السورية الروسية قائمة على التعاون والتشاور

© Sputnik . Aleksei Drujinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن العلاقات السورية الروسية ليست قائمة على التبعية، بل على التعاون والتشاور، مشدداً على أن السياسة الروسية "ترتكز على المبادئ، ولم يقوموا بخطوة واحدة بدون التشاور مع دمشق".

القاهرة-سبوتنيك.

وقال الأسد، في مقابلة نشرتها صحيفة "الوطن" السورية، صباح الخميس، "لم يحدث مرة واحدة أن الجانب الروسي حاول أن يفرض علينا شيئاً، حتى في لحظات الخلاف ومنها كان الدخول إلى لبنان، لم يحاول أن يفرض علينا قراراً معيناً مع أننا كنا نعتمد عليه كثيراً وخاصة في موضوع السلاح".

وأضاف "هو ليس فقط مجرد أسلوب يعتمده الرئيس أو القيادة الروسية، هي ثقافة شعبية بالنسبة لهم، لديهم ثقافة واحدة تقوم على الأخلاق، وعلى احترام للذات وللسيادة، فعندما يقولون بأنهم يؤكدون على قرارات مجلس الأمن، على سيادة الدول، على احترام الآخرين، على احترام إرادة الشعب السوري أو غير السوري، فهم يعكسون ثقافتهم ويطبقونها بشكل يومي ومستمر، لذلك أستطيع أن أؤكد مرة أخرى أنهم لم يقوموا بخطوة واحدة بسيطة أو معقدة ، بغض النظر عن التسميات، إلا وكانت بتشاور مع سوريا".

وشدد الأسد على أن الروس "يخوضون الآن معنا معركة حقيقية ضد الإرهاب، في هذه الحالة نحن وهم شركاء ولا يمكن أن نقول بأن القرار هو سوري فقط، والروس ليس لهم علاقة، أيضاً هذا كلام غير منطقي، هناك تشاور يومي، هناك اتفاق واختلاف، ولكن بالمحصلة نتفق على قرار واحد، ونأخذ قراراً واحداً".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала